حزب العمال البريطاني يعقد مؤتمره السنوي في أوج أزمة حول بريكست    تواصل اعمال صيانة وتأهيل انفاق قناة الجيش في بغداد بكلفة بلغت اكثر من ١,٧ مليار دينار    المحكمة الاتحادية العليا تكشف عن توجهاتها في الحضانة    دراسة جديدة تكشف فائدة غير متوقعة للجبنة على صحة الأوعية الدموية    ظريف: حتى وزير الخارجية الاميركي السابق يؤيد كلامنا بشأن الفريق باء    ابتكار لصقة مضادة للإنفلونزا تعوض عن اللقاح    مجلس النواب يرفع جلسته الى الاثنين المقبل    أردوغان يعلن إكمال التحضير لعملية عسكرية في سوريا ويتحدث عن مواجهة مع الولايات المتحدة    ترامب وبايدن وأوكرانيا.. فضيحة سياسية جديدة تهز البيت الأبيض    الحشد الشعبي: منفذ تفجير كربلاء مسؤول عن عمليتين سابقتين   

أخبـــار العــالــم 


ترامب يكشف تفاصيل اتصال هاتفي فاجأ الملك سلمان

المصدر: RT

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن التزام إدارته بعلاقاتها مع المملكة السعودية، موضحا أن الولايات المتحدة لا تريد خسارة أحد أهم شركائه الدوليين.

وأكد ترامب تمسك البيت الأبيض بدعمه السعودية رغم تعرض المملكة لانتقادات شديدة من قبل بعض الأوساط السياسية في الولايات المتحدة، وذلك في كلمة ألقاها الرئيس أمام حشد من مؤيديه في ولاية ويسكونسين أمس السبت وتطرق فيها على وجه الخصوص إلى جهود واشنطن لإقناع دول أخرى بدفع مزيد من الأموال لتعزيز قدراتها الدفاعية.

وأكد الرئيس أن البعض يطالبون إدارته بالتخلي عن علاقاتها مع المملكة، ورفض هذه المطالب قائلا: "(السعوديون) يشترون الكثير منا، اشتروا (منتجات) بقيمة 450 مليار دولار.. وأنا لا أريد خسارتهم.. وعسكريا نحن ندعم استقرارهم".

وشرح ترامب تفاصيل مكالمة هاتفية أجراها سابقا مع الملك سلمان بن عبد العزيز، قائلا: "اتصلت بالملك، وأنا معجب بالملك، وقلت: أيها الملك نحن نخسر كثيرا في الدفاع عنكم، أيها الملك لديكم أموال كثيرة".

وأعرب العاهل السعودي، حسب ذكر ترامب، عن استغرابه إزاء هذا الاتصال وسأل لما يتصل به الرئيس الأمريكي وقال إنه لم يجر مثل هذه المكالمات من قبل، وأجاب سيد البيت الأبيض عن ذلك بالقول: "هذا لأنهم أغبياء!" (في إشارة إلى الذين اتصلوا سابقا بالملك).

ولا تزال إدارة ترامب ملتزمة بالعلاقات مع السعودية، على الرغم من الانتقادات التي تتعرض لها من قبل قوى في الكونغرس، على خلفية دور المملكة في الحرب اليمنية وقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني