تغيير بسيط في طعامك.. يبعد السرطان ويطيل الحياة    علماء النفس يكشفون عن أخطر المشاعر الإنسانية    إنقاذ مئات المهاجرين قبالة الساحل الليبي    ثغرة أمنية في "بلوتوث" تعرض ملايين الأجهزة للخطر    5 فوائد رائعة لشرب الشاي    بعد الهجوم بـ10 طائرات.. دعوة "عاجلة" إلى الشركات والمدنيين في السعودية    سبب يساهم في تطور السرطان يمكن إزالته    اعتقال متهمين بالإرهاب والدكة العشائرية في العاصمة    واسط.. إلقاء القبض على شخصين بتهمة التجاوز على دورية نجدة    ذي قار .. اعتقال متهمين اثنين بحوزتهما اسلحة غير مرخصة   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


دبلوماسي أمريكي في بغداد: نفط العراق لا يوفر سوى 10% من الوظائف

المصدر: الفرات نيوز

قال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الامريكية في بغداد، كابريال أسكوبار، ان القطاع النفطي في العراق "لا يوفر المطلوب من الوظائف".وألقى أسكوبار خطاباً عن السياسة الخارجية الأمريكية والعلاقات الاقتصادية الامريكية - العراقية بحضور مايقارب 75 طالباً جامعياً في كلية العلوم السياسية بجامعة بغداد قال فيه "يولد مليون طفل عراقي كل عام وينضم كذلك 800 ألف شاب إلى القوى العاملة،. لسوء الحظ، يشعر الكثيرون في العراق بأن النفط يمكن أن يوفر الوظائف المطلوبة، لكنه لا يمكن أن يوفر سوى 10٪ مما هو مطلوب".
وشدد "هناك حاجة إلى قطاع خاص قوي ومستقر لتنمية الاقتصاد بأكمله، الذي يمكن أن يوفر بدوره فرصاً مستقبلية لجميع الشباب العراقيين الذين يدخلون سوق العمل".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني