عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

أخبـــار العــالــم 


وقف التعاون بالكامل بين روسيا والناتو

المصدر: RT

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، أن روسيا والناتو أوقفا تعاونهما بشكل كامل عبر الخطين، المدني والعسكري.

وقال غروشكو: "تخلى الناتو بنفسه، عن الأجندة الإيجابية في العلاقات مع روسيا. لم يعد ذلك موجودا. وحتى الآن لا توجد علامات تدل على أن الناتو يعرف كيفية الخروج من هذا المأزق".

ووصف نائب وزير الخارجية الروسي، قرار الحلف بوقف اتصالات العمل الاعتيادية عبر الخط العسكري، بـ "غير المعقولة". وأشار إلى أن الأمن في أوروبا يعتمد إلى حد كبير على العلاقات بين روسيا وحلف الناتو.

ويرى الدبلوماسي الروسي، أن الحلف تمادى كثيرا، في تأجيج المواجهة مع روسيا. وقال: "إنها مفارقة ، لكن العلاقات بين روسيا والناتو اليوم، تذكرنا كثيرا بالحالة المعتادة التي شكل الحلف لأجلها -الحرب الباردة. من جديد نفضوا الغبار عن آرميل: الحوار والردع. ولكن حاليا يوجد الكثير من الردع والقليل جدا من الحوار".

وذكّر غروشكو، بأن إجمال النفقات العسكرية لدول الناتو، زاد في العام الماضي على تريليون دولار، أي أكثر بـ22 مرة عن المؤشر الروسي في هذا المجال. وشدد على أن موسكو، لا تنوي الانخراط في سباق تسلح، وتركز فقط على الوسائل الفعالة والدقيقة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني