ايران تتبنى استراتجية جديدة لزيادة توريد الكهرباء للعراق    التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة.. وتكشف: المخازن على وشك الإمتلاء    المركزي الايراني: تحقيق 20 مليار دولار بالتجارة مع العراق ليس مستحيلا    الحشد الشعبي: تفكيك ست عبوات ناسفة شمالي بغداد    رئاسة البرلمان: ميزانية لتنمية الإقاليم بحاجة لأشخاص مخلصين لشعبهم    الجيش يصادر 7 زوارق في نهر دجلة    العثور على مضافات داعشية جنوب سامراء    دراسة تربط بين المشروبات السكرية والسرطان    درب التبانة "التهمت" مجرة كاملة قبل 10 مليارات سنة    للذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فورا   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


التخطيط: تصنيف أكثر من 36 الف مقاول وشركات مقاولات في العراق

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، عن وجود أكثر من ٣٦ الف مقاول وشركة مقاولات في العراق مصنفة لدى الوزارة وموزعة بين درجات التصنيف من الأولى حتى العاشرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، ان "قسم تصنيف المقاولين في الدائرة القانونية، بوزارة التخطيط ، يتولى تصنيف الشركات والمقاولين حسب الضوابط والمعايير المعتمدة وفق آليات قانونية تحدد مستوى الدرجة التي تحصل عليها الشركة أو المقاول".
وبين ان "٢٢ الفا و٥١٥ شركة كانت مصنفة قبل عام ٢٠٠٩ ، فيما جرى تصنيف ١٤ الفا و٤١١ شركة ومقاول للمدة من ٢٠٠٩ لغاية ٢٠١٨،" مشيرا الى ان "عدد الشركات المصنفة بالدرجة الممتازة بلغ ٢٨ شركة، فيما بلغ عدد الشركات من الدرجة الاولى ٤ آلاف و٦٩٠ شركة، وسجلت الشركات المصنفة في الدرجة الخامسة العدد الأكبر بعد ان بلغ عددها ٩ آلاف و٨٦٣ شركة ومقاول، في حين كانت الشركات المصنفة في الدرجة السابعة هي الأقل بين الدرجات، اذ بلغ عددها ٣٣٦ شركة ومقاول".
ومن جانب آخر ، أشار الهنداوي الى ان الوزارة "أدرجت ٤٢٦ شركة ومقاول عراقي في القائمة السوداء،" عازيا ذلك الى "عدم التزام تلك الشركات بتعاقداتها مع الجهات المستفيدة".
وبين، ان "الإدراج في القائمة السوداء يأتي بناء على طلب الجهات المتعاقدة مع الشركة أو المقاول ويكون مشفوعا بالوثائق والأدلة الثبوتية التي تؤكد عدم إيفاء الشركة أو المقاول بالتزاماته التعاقدية" مضيفا "مقابل ذلك تم رفع ٣٠٥ شركات من القائمة السوداء بعد انتهاء المدة القانونية للإدراج".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني