عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

أخـبـار الـعــراق 


لاول مرة.. العراق في الطاولة الرباعية لدول البحر المتوسط واللقاء القادم في بغداد

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، الاحد، خلال زيارته للأردن بناء على دعوة رسمية للمشاركة في الطاولة الرباعية لوزراء خارجية دول البحر المتوسط ان الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية اربع دول من ضمنها العراق ركز على تفعيل العلاقات الرباعية في مجال الاقتصاد والسياحة والتبادل التجاري".

وقال الحكيم في تصريح صحفي انه "تم كذلك خلال الاجتماع التخطيط لأطر استثمارية جديدة وبالذات في المجال السياحي والتطرق لسمات الدخول وكذلك اسعار خطوط الطيران بين البلدان الاربع وفق مبدأ المعاملة بالمثل وكلها سيتم الاتفاق عليها بالمشاركة وستكون في خدمة المواطن". مشيرا الى ان الخطوة الأخرى الجيدة هي أن اللقاء القادم سيكون في بغداد وستكون جمهورية مصر العربية حاضرة".

واضاف ان" زيارتنا للملكة ناجحة وتكللت بلقاء العاهل الأردني عبد الله الثاني الذي أكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأنها تشهد مرحلة تأريخية مهمة في التعاون والانفتاح على كل المجالات".

من جانبه، شدد وزير خارجية المملكة الأردنية ايمن الصفدي، على "أهمية دعم العراق الشقيق والوقوف إلى جانبه في عملية تثبيت الإستقرار وإعادة الإعمار بعد النصر الكبير الذي حققه بتضحيات جسام على العصابات الداعشية. مثلما اتفق جميع الوزراء حرصهم على زيادة التعاون، واتفقوا على الاجتماع في بغداد في موعد يتفق عليه لمتابعة خطوات تعزيز التعاون".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني