ايران تتبنى استراتجية جديدة لزيادة توريد الكهرباء للعراق    التجارة تعلن كميات الحنطة المسوقة.. وتكشف: المخازن على وشك الإمتلاء    المركزي الايراني: تحقيق 20 مليار دولار بالتجارة مع العراق ليس مستحيلا    الحشد الشعبي: تفكيك ست عبوات ناسفة شمالي بغداد    رئاسة البرلمان: ميزانية لتنمية الإقاليم بحاجة لأشخاص مخلصين لشعبهم    الجيش يصادر 7 زوارق في نهر دجلة    العثور على مضافات داعشية جنوب سامراء    دراسة تربط بين المشروبات السكرية والسرطان    درب التبانة "التهمت" مجرة كاملة قبل 10 مليارات سنة    للذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فورا   

أخبـــار العــالــم 


انطلاق الانتخابات البرلمانية في فنلندا

المصدر: RT

بدأت الانتخابات البرلمانية في فنلندا، حيث فتحت 911 مركزا انتخابيا أبوابها أمام المواطنين في الساعة التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وأعلنت وزارة العدل الفنلندية أن 36.5٪ من الناخبين صوتوا بشكل مبكر في الفترة من 3 أبريل إلى 9 أبريل.

وذكرت الوزارة، أنه سيتم الإعلان عن نتائج التصويت المبكر، مباشرة بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتم تقسيم فنلندا إلى 13 دائرة انتخابية يعيش فيها 4 ملايين و255466 ناخبا يمكن لكل منهم اختيار مرشح واحد فقط في دائرته الانتخابية.

ويتنافس 2468 مرشحا من 19 حزبا في الانتخابات البرلمانية وتتوزع المراكز الانتخابية في المؤسسات التعليمية والمكتبات ومكاتب البريد.

وتشير استطلاعات الرأي التي أجريت خلال الأشهر الأربعة الماضية إلى أن الأصوات ستتوزع على الديمقراطيين الاجتماعيين (SDP) بقيادة وزير المالية السابق أنتي رين ( 19%)، وتحالف الأحزاب بزعامة وزير المالية الحالي بيتري أوربو (17.5 ٪)، وحزب "الفنلنديين الأقحاح" (15%).

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني