عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

أخـبـار الـعــراق 


احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اكد محافظ واسط احتراق كرفان يحتوي مخزن للأرشيف الأساسي للگمرگ في منفذ زرباطية الحدودي في المحافظة يحتوي اهم الوثائق ،من إجازات استيراد ومنفيسات واضابير مهمة ومستمسكات يُفترض انها تخضع للتدقيقمن قبل لجنة متواجدة في موقع الحدث

وقال المياحي "نتيجة لكثرة الشكاوى التي تردنا حول منفذزرباطية الحدودي في محافظتنا العزيزة وما لوحظ من انخفاض في نسب دخول البضائع.
واضاف محافظ واسط" وبناء على ما سجلناه خلال زيارتنا الميدانية المتكرر من ملاحظات عديدة على اداء بعض الدوائر العاملة في هذا المنفذ الحيوي .
وواشار المياحي الى انه خاطب الجهات الرقابية المعنية للمتابعة والتدقيق في عمل دوائر المنفذ وتشكيل لجان لهذا الغرض والغريب ان حصول الحريق في هذا الكرفان وهو مخزن للأرشيف الأساسي للگمرگ المدني ، حدث اثناء وجود لجنة من ديوان الرقابة المالية لغرض التدقيق.
وحمل المحافظ ادارة الگمرگ المدني مسؤولية الحادث داعياً دولة رئيس مجلس الوزراء والمجلس اﻻعلى لمكافحة الفساد ، وهيئة النزاهة ، والادعاء العام .. وكافة الجهات ذات العلاقة ، للتدخل بشكل فاعل ومباشر .
وطالب بتشكيل لجان تحقيق مختصة للتحقيق بملابسات الحادث بكل شفافية ومهنية وان لا يُقيد "كما جرت العادة" كتماس كهربائي ويغلق التحقيق بلا نتائج .
وطالب المياحي " القضاء بالتحفظ على مدير الإدخال الگمرگي المدني لحين انتهاء التحقيق.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني