الوكالة الدولية للطاقة الذرية تبحث عن مدير جديد بعد وفاة امانو    نيوزيلندا توافق على فتح سفارة عراقية    الإطاحة بقائد مجموعة الهاونات في ديالى    القضاء يطالب برفع الحصانة عن النواب المتهمين بالفساد    المالية تعتزم اعادة النظر بسلم رواتب الموظفين لحل مشكلة الانفاق العام    القبض على متهم بكتابة "مطلوب عشائرياً" على دار شرقي بغداد    القبض على 27 مطلوباً بقضايا جنائية في ذي قار    تطهير قرى وبساتين مهمة في ناحية المشاهدة شمالي بغداد    الحشد يفتح معبرا للقوات المتقدمة صوب المناطق المحاذية للطارمية شمالي بغداد    زوارق عمليات بغداد تلاحق الدواعش في الطارمية   

تـقـاریــر و دراســات 


كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة

المصدر: RT

اتضح لعلماء معهد ماكس بلانك للكيمياء في ألمانيا، أن تلوث الهواء الجوي يمكن اعتباره العامل الرئيس في وفاة الناس في الوقت الحاضر.

ووجد الباحثون أن تلوث الهواء الجوي أخطر العوامل التي تهدد حياة الناس، وأن الأمراض الناجمة عنه تقضي سنويا على حياة 8.8 مليون شخص.

ويشير العلماء في مقال نشرته مجلة "European Heart Journal" إلى أنه "وفقا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، فقد بلغ مستوى الوفيات بسبب التدخين 7.2 مليون شخص في السنة. أي أن تلوث الهواء الجوي حاليا هو عامل جدي يهدد حياة الناس".

ووفقا للباحثين، فإن تلوث الهواء الجوي يتسبب في انخفاض متوسط عمر الإنسان في أوروبا بمقدار سنتين، حيث بينت الدراسات السابقة أنه نتيجة لتلوث الهواء الجوي، يموت أكثر من 300 ألف شخص أوروبي. هذا الرقم حاليا بلغ 790 ألف شخص سنويا.

ويؤكد الباحثون، على أن تلوث الهواء الجوي يؤثر حتى في صحة الذين لم يولدوا بعد، حيث يؤثر سلبا بالدرجة الأولى في الشريان الأبهر ووريد الحبل السري، ما يقوض حالة القلب والأوعية الدموية للجنين ولاحقا ينعكس في حجمه.

وتجدر الإشارة إلى أن تأثير الهواء الملوث في الجسم سببه دقائق صلبة قطرها نحو 2.5 ميكرون. وتركيز هذه الدقائق الصلبة المسموح به في أوروبا هو 25 ميكروغراما في المتر المكعب من الهواء الجوي. في حين تسمح منظمة الصحة العالمية بتركيز 10 ميكروغرامات في المتر المكعب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني