باسيل يعلن عن زيارة مرتقبة له إلى دمشق    الزراعة تحدد سعر طن أرز {العنبر}    وفد بريطاني يزور ايران لاكمال مشروع تحديث مفاعل اراك    الذهب يواصل التراجع وسط مخاوف "الحرب التجارية"    النفط يتراجع.. والسبب مفاوضات التجارة بين واشنطن وبكين    الطعام الصحي والاكتئاب.. دراسة تكشف "السر"    أمراض يساهم الكركم في تجنبها.. فما هي؟    سانا: مغادرة قرابة 150 جنديا أمريكيا من سوريا إلى العراق    الحكم على انفصاليين كاتالونيين بالسجن بعد عامين على محاولة الانفصال    وزير الداخلية يزور كلية الشرطة ويؤكد على قبول الطلبة حسب كثافة المحافظات   

أخـبـار الـعــراق 


القبض على عراقي في مطار البصرة مطلوب للدنمارك

المصدر: وكالات

اعلنت مديرية الشرطة في البصرة، الجمعة، أن مكتب الشرطة الدولية والعربية في مطار البصرة الدولي ألقى القبض على متهم عراقي صادرة بحقه مذكرة إلقاء قبض في الدنمارك.وقالت المديرية في بيان نشرته السومرية نيوز، إن "شعبة شؤون الشرطة الدولية والعربية ألقت القبض بواسطة مكتبها في مطار البصرة الدولي على متهم عراقي صادرة بحقه مذكرة قبض في الدنمارك"، مبينة أن "المتهم اسمه مدرج على لوائح المطلوبين للشرطة الدولية بناءً على المذكرة الصادرة بحقه".

وأكدت المديرية ضمن بيانها الى أن "الشرطة العراقية لديها أجهزة تتيح لها الوصول الآني والمباشر الى قاعدة بيانات المطلوبين للشرطة الدولية (الانتربول)"، مضيفة أن "هذا النظام يساعد في القبض على المجرمين المطلوبين عالمياً".

يشار الى أن غالبية المنافذ الحدودية في البصرة توجد فيها مكاتب للشرطة الدولية (الانتربول)، وأحدث مكتب تم افتتاحه خلال الشهر الماضي في منفذ سفوان، وهو المنفذ الحدودي البري الوحيد بين العراق والكويت.

يذكر أن الشرطة الجنائية الدولية التي تعرف اختصاراً باسم (الانتربول) تعد أكبر منظمة أمنية دولية تشترك فيها 190 دولة، من ضمنها العراق، وقد أسست المنظمة عام 1923، ويقع مقرها في مدينة ليون الفرنسية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني