قاض أمريكي يمنع ترامب من استخدام ميزانية البنتاغون لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك    بركان آغونغ في بالي الإندونيسية يعاود ثورانه    بري لوفد الكونغرس الأمريكي: لبنان لا يريد حربا مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه    مصر.. إضراب عمال "سكر الفيوم" احتجاجا على الفساد    الحوثيون يعلنون إطلاق "زلزال 1" باتجاه السعودية    رئيس وزراء التشيك: لا أحد في أوروبا يريد نقل سفارته للقدس    الناتو يعتمد استراتيجية عسكرية جديدة بحجة "التهديد النووي" الروسي    السومة يتألق في دوري أبطال آسيا 2019 بأرقام جديدة    روسيا تؤيد اجتماعا بأقرب وقت لبحث الاتفاق النووي الإيراني    طوكيو تستقبل ترامب بهزة أرضية قوية   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


ابتكار روسي يسرّع التئام الكسور ثلاث مرات

المصدر: RT

ابتكر علماء الجامعة الوطنية للبحوث التكنولوجية في روسيا، مادة جديدة من ألياف النانو، تسرع التئام كسور العظام وتساعد في الشفاء من أمراض العظام الأخرى.

اتضح من استخدام بوليمير عضوي قابل للتحلل ذو درجة انصهار منخفضة، يستخدم على نطاق واسع في مجال الطب، أنه يصلح لصنع أجزاء لزرعها في الجسم يمتصها ذاتيا.

وقد أعلن علماء الجامعة الوطنية للبحوث التكنولوجية، أنهم أجروا تجربة تضمنت وضع طبقة رقيقة من مركبات التيتانيوم والكالسيوم والفسفور والكربون والأكسجين والنتروجين على ألياف بوليمير "Polycaprolactone" مجهرية، واتضح لهم أن سطح هذه المادة يبدأ في النمو بسرعة كنسيج عظمي، وأنه من دون غطاء خاص، كان انقسام الخلايا على السطح المذكور أبطأ بثلاث مرات.

وتسمح هذه المنتجات الطبية بسرعة التئام كسور العظام، وترفع فعالية استعادة العظم كفاءته بعد علاج التهاب العظم أو هشاشة العظام.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني