قاض أمريكي يمنع ترامب من استخدام ميزانية البنتاغون لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك    بركان آغونغ في بالي الإندونيسية يعاود ثورانه    بري لوفد الكونغرس الأمريكي: لبنان لا يريد حربا مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه    مصر.. إضراب عمال "سكر الفيوم" احتجاجا على الفساد    الحوثيون يعلنون إطلاق "زلزال 1" باتجاه السعودية    رئيس وزراء التشيك: لا أحد في أوروبا يريد نقل سفارته للقدس    الناتو يعتمد استراتيجية عسكرية جديدة بحجة "التهديد النووي" الروسي    السومة يتألق في دوري أبطال آسيا 2019 بأرقام جديدة    روسيا تؤيد اجتماعا بأقرب وقت لبحث الاتفاق النووي الإيراني    طوكيو تستقبل ترامب بهزة أرضية قوية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يخفض صادرات النفط إلى 3.5 مليون برميل تمشيا مع اتفاق أوبك

المصدر: الفرات نيوز

قال وزير النفط ثامر الغضبان اليوم الخميس إن العراق خفض متوسط صادراته من الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميا التزاما باتفاق خفض الإنتاج القائم.

وأبلغ الوزير الغضبان الصحفيين أن اجتماع أوبك في فيينا في ابريل نيسان سينظر في مدى التزام الدول الأعضاء بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها وفيما إذا كان ينبغي تمديد التخفيضات لنهاية السنة.

صدر العراق حوالي 3.6 مليون برميل يوميا في المتوسط في يناير كانون الثاني وفبراير شباط، و3.7 مليون في ديسمبر كانون الأول.
وأضاف الغضبان أن العراق ملتزم بالاتفاق ويعمل على تحقيق استقرار الأسواق، وأنه ينتج أكثر بقليل من 4.5 مليون برميل يوميا، وهو ما يقل عن طاقته الكاملة البالغة نحو خمسة ملايين.
وقال ”لا نريد تقلبات حادة في الأسعار لأن هذا يؤثر على المنتجين والمستهلكين.“

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني