عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق يخفض صادرات النفط إلى 3.5 مليون برميل تمشيا مع اتفاق أوبك

المصدر: الفرات نيوز

قال وزير النفط ثامر الغضبان اليوم الخميس إن العراق خفض متوسط صادراته من الخام إلى 3.5 مليون برميل يوميا التزاما باتفاق خفض الإنتاج القائم.

وأبلغ الوزير الغضبان الصحفيين أن اجتماع أوبك في فيينا في ابريل نيسان سينظر في مدى التزام الدول الأعضاء بتخفيضات الإنتاج المتفق عليها وفيما إذا كان ينبغي تمديد التخفيضات لنهاية السنة.

صدر العراق حوالي 3.6 مليون برميل يوميا في المتوسط في يناير كانون الثاني وفبراير شباط، و3.7 مليون في ديسمبر كانون الأول.
وأضاف الغضبان أن العراق ملتزم بالاتفاق ويعمل على تحقيق استقرار الأسواق، وأنه ينتج أكثر بقليل من 4.5 مليون برميل يوميا، وهو ما يقل عن طاقته الكاملة البالغة نحو خمسة ملايين.
وقال ”لا نريد تقلبات حادة في الأسعار لأن هذا يؤثر على المنتجين والمستهلكين.“

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني