قاض أمريكي يمنع ترامب من استخدام ميزانية البنتاغون لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك    بركان آغونغ في بالي الإندونيسية يعاود ثورانه    بري لوفد الكونغرس الأمريكي: لبنان لا يريد حربا مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه    مصر.. إضراب عمال "سكر الفيوم" احتجاجا على الفساد    الحوثيون يعلنون إطلاق "زلزال 1" باتجاه السعودية    رئيس وزراء التشيك: لا أحد في أوروبا يريد نقل سفارته للقدس    الناتو يعتمد استراتيجية عسكرية جديدة بحجة "التهديد النووي" الروسي    السومة يتألق في دوري أبطال آسيا 2019 بأرقام جديدة    روسيا تؤيد اجتماعا بأقرب وقت لبحث الاتفاق النووي الإيراني    طوكيو تستقبل ترامب بهزة أرضية قوية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


العراق والسعودية يحددان موعد إفتتاح منفذ عرعر

المصدر: الفرات نيوز

حددَ الجانبان العراقي والسعودي، موعداً لافتتاح منفذ عرر الحدودي بين البلدين.جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيأة المنافذ الحدودية كاظم العقابي مع وزير التجارة والأستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له اليوم الخميس.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" تم مناقشة عدد من المحاور أهمها ضرورة العمل على توفير كافة المتطلبات اللأزمة لفتح منفذ عرعر الحدودي بموعد أقصاه في شهر تشرين الأول المقبل، والتأكيد على ضرورة أتمام الأجراءات الجمركية والأنتقال الى تطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة".
وأضاف ان" القصبي أبدى أستعداد المملكة بتقديم الدعم الفني والمادي وتحمل كافة التكاليف المادية اللأزمة لتطبيق نافذة التبادل التجاري الواحدة، كما ناقش مع العقابي موضوع ساحة التبادل التجاري الواحدة".
وأكد العقابي على" رغبة العراق بأن تكون ساحة التبادل التجاري في الجانب العراقي وذلك لتوفير فرص عمل لأهالي محافظتي كربلاء والانبار".
فيما ابدى وزير التجارة السعودي، أستعداد المملكة بإقامة ساحة التبادل التجاري شرط ان يتم أنشاء هذه الساحة وفقاً للمعاير الدولية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني