قاض أمريكي يمنع ترامب من استخدام ميزانية البنتاغون لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك    بركان آغونغ في بالي الإندونيسية يعاود ثورانه    بري لوفد الكونغرس الأمريكي: لبنان لا يريد حربا مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه    مصر.. إضراب عمال "سكر الفيوم" احتجاجا على الفساد    الحوثيون يعلنون إطلاق "زلزال 1" باتجاه السعودية    رئيس وزراء التشيك: لا أحد في أوروبا يريد نقل سفارته للقدس    الناتو يعتمد استراتيجية عسكرية جديدة بحجة "التهديد النووي" الروسي    السومة يتألق في دوري أبطال آسيا 2019 بأرقام جديدة    روسيا تؤيد اجتماعا بأقرب وقت لبحث الاتفاق النووي الإيراني    طوكيو تستقبل ترامب بهزة أرضية قوية   

أخـبـار الـعــراق 


محافظ نينوى يهاجم الحلبوسي ويقاضيه

المصدر: الفرات نيوز

كشف محافظ نينوى نوفل العاكوب، اليوم الخميس، عن إقامته دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وقال العاكوب، في بيان إنه "أقام، اليوم، دعوى قضائية ضد رئيس مجلس النواب بالاضافة الى وظيفته بسبب تجاوزه وخرقه لقوانين استجواب وإقالة المحافظين" حسب قوله.
وأكد، ان "استجواب وإقالة أي محافظ تكون حصراً من صلاحية رئيس مجلس الوزراء ومجلس المحافظة وليس مجلس النواب ، كما جاء في قانون ٢١ لمجالس المحافظات".
وأضاف العاكوب، ان "القانون العراقي كان واضحاً في فصل السلطات وإفساح المجال أمام مجالس المحافظات في اتخاذ القرارات المحلية في العراق"، مشدداً في الوقت ذاته على "احترام القانون من قبل الجميع وعدم استخدامه في الصراعات السياسية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني