عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخبـــار العــالــم 


إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

المصدر: قناة العالم

أجرت القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الیوم الخمیس، مناورات "إلى بيت المقدس 1"للطائرات بدون طيار الهجومية القتالية بمنطقة الخليج الفارسي.

وحضر المناورات كل من اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله) والعميد حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري والعميد امير علي حاجي زادة قائد مقر القوة الجو الفضائية، وعدد من القادة العسكريين.

وشملت المناورات ولاول مرة استخدام 50 طائرة بدون طيار هجومية من طراز RQ170 النسخة المعدلة ايرانيا، بجانب طائرات مسيرة قتالية اخرى.

وتعد هذه المناورات الاولى من نوعها في ايران، من حيث حجم المشاركة المتزامنة للطائرات بدون طيار في عملية هجومية قتالية، وبمدى تجاوز 1000 كيلومتر لضرب الاهداف الافتراضیة، إذ تمكنت هذه الطائرات وعلى نحو متزامن إصابة تلك الاهداف المحددة بدقة.

وبهذا الخصوص قال اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء(ص) المركزي، أن هذه المناورات هي أقوى مناورات القوة الجوفضائية، وعلى الاميركيين الذين وعدوا بان لاتقام الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، أن يشعروا بالخزي والعار لمشاهدة مشاركة عشرات الملايين من الايرانيين في المسيرات (11 فبراير/شباط) وتحليق عشرات الطائرات بدون طيار التابعة للقوة الجوفضائية، من كيلومترات بعيدة ومن نقاط مختلفة واصابتها الاهداف المحددة بدقة.

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني