قاض أمريكي يمنع ترامب من استخدام ميزانية البنتاغون لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك    بركان آغونغ في بالي الإندونيسية يعاود ثورانه    بري لوفد الكونغرس الأمريكي: لبنان لا يريد حربا مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه    مصر.. إضراب عمال "سكر الفيوم" احتجاجا على الفساد    الحوثيون يعلنون إطلاق "زلزال 1" باتجاه السعودية    رئيس وزراء التشيك: لا أحد في أوروبا يريد نقل سفارته للقدس    الناتو يعتمد استراتيجية عسكرية جديدة بحجة "التهديد النووي" الروسي    السومة يتألق في دوري أبطال آسيا 2019 بأرقام جديدة    روسيا تؤيد اجتماعا بأقرب وقت لبحث الاتفاق النووي الإيراني    طوكيو تستقبل ترامب بهزة أرضية قوية   

أخبـــار العــالــم 


إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

المصدر: قناة العالم

أجرت القوة الجو فضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية الیوم الخمیس، مناورات "إلى بيت المقدس 1"للطائرات بدون طيار الهجومية القتالية بمنطقة الخليج الفارسي.

وحضر المناورات كل من اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله) والعميد حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري والعميد امير علي حاجي زادة قائد مقر القوة الجو الفضائية، وعدد من القادة العسكريين.

وشملت المناورات ولاول مرة استخدام 50 طائرة بدون طيار هجومية من طراز RQ170 النسخة المعدلة ايرانيا، بجانب طائرات مسيرة قتالية اخرى.

وتعد هذه المناورات الاولى من نوعها في ايران، من حيث حجم المشاركة المتزامنة للطائرات بدون طيار في عملية هجومية قتالية، وبمدى تجاوز 1000 كيلومتر لضرب الاهداف الافتراضیة، إذ تمكنت هذه الطائرات وعلى نحو متزامن إصابة تلك الاهداف المحددة بدقة.

وبهذا الخصوص قال اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء(ص) المركزي، أن هذه المناورات هي أقوى مناورات القوة الجوفضائية، وعلى الاميركيين الذين وعدوا بان لاتقام الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، أن يشعروا بالخزي والعار لمشاهدة مشاركة عشرات الملايين من الايرانيين في المسيرات (11 فبراير/شباط) وتحليق عشرات الطائرات بدون طيار التابعة للقوة الجوفضائية، من كيلومترات بعيدة ومن نقاط مختلفة واصابتها الاهداف المحددة بدقة.

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

إيران تجرى اضخم مناورات لطائرات الدرون القتالية بالخليج الفارسي

 

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني