قاض أمريكي يمنع ترامب من استخدام ميزانية البنتاغون لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك    بركان آغونغ في بالي الإندونيسية يعاود ثورانه    بري لوفد الكونغرس الأمريكي: لبنان لا يريد حربا مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه    مصر.. إضراب عمال "سكر الفيوم" احتجاجا على الفساد    الحوثيون يعلنون إطلاق "زلزال 1" باتجاه السعودية    رئيس وزراء التشيك: لا أحد في أوروبا يريد نقل سفارته للقدس    الناتو يعتمد استراتيجية عسكرية جديدة بحجة "التهديد النووي" الروسي    السومة يتألق في دوري أبطال آسيا 2019 بأرقام جديدة    روسيا تؤيد اجتماعا بأقرب وقت لبحث الاتفاق النووي الإيراني    طوكيو تستقبل ترامب بهزة أرضية قوية   

أخـبـار الـعــراق 


رئيس الجمهورية يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون مع السعودية

المصدر: الفرات نيوز

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، حرص العراق على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة العربية السعودية.

جاء ذلك خلال استقباله، في قصر السلام ببغداد، اليوم الخميس، وزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي والوفد المرافق له.
وبين صالح خلال اللقاء، ان" العراق حريص على تعزيز آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة العربية السعودية"، مشيرا سيادته الى ان" العراق يسعى لخلق منظومة من المصالح الاقتصادية المشتركة مع المملكة ودول المنطقة عموماً".
واشار، ان" بغداد تتطلع بان تكون ساحة لتلاقي مصالح الاشقاء والاصدقاء وبما يحقق الرفاهية والتقدم لشعوب المنطقة"، مضيفاً ان" العراق يسعى الى تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة لتحقيق الاستقرار فيها والابتعاد عن النزاعات والصراعات العبثية".
واشاد رئيس الجمهورية" بحرص المملكة في الانفتاح على العراق وسعيها الجاد لتعزيز الراوبط الاخوية بين الشعبين الشقيقين".
من جانبه اعرب القصبي عن" رغبة بلاده بتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي وتسهيل عملية التبادل التجاري من خلال تفعيل وتنشيط المنافذ الحدودية وتعزيز الشراكة بين البلدين".
هذا وجرى خلال اللقاء، الذي حضره وزير التجارة محمد هاشم العاني وعدد من المسؤولين، بحث العلاقات الثنائية وآفاق تطورها بما يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني