عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبـار الـعــراق 


بارزاني: لو تم إعتماد الدستور بحل المشاكل لكانت أوضاع العراق أحسن من الآن

المصدر: الفرات نيوز

قال رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، خلال إستقباله محافظ المثنى، أحمد منفي، والوفد المرافق له الذي ضم عدداً من أعضاء مجلس المحافظة، لو تم الاعتماد الى الدستور في حل المشاكل لكانت الاوضاع في العراق

وذكر بيان للبارزاني تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان"الوفد الضيف قد عبر عن شكره للقاء وحفاوة الإستقبال، مشيرين الى العلاقات التاريخية بين شعب كردستان وبقية مناطق العراق، كما أعربوا عن تقديرهم لتضحيات شعب كردستان في النضال ضد الدكتاتورية والحرب ضد
واضاف، أن "محافظ المثنى والوفد المرافق له قد قيموا عالياً، جهود الرئيس البارزاني في التصدي للدكتاتورية وإرساء المبادىء الديمقراطية والتعايش في العراق"، لافتا الى ان " اللقاء بحث الأوضاع المعيشية للمواطنين العراقيين، وبالذات في محافظة المثنى وبقية محافظات وسط وجنوب العراق".
واكد على "ضرورة الإستفادة من تجربة إقليم كردستان من أجل نقلها الى محافظتهم، وتطويرالقطاع السياحي وتعزيز العلاقات بين إقليم كردستان ومحافظة المثنى، كما تم تداول الأوضاع والمشكلات الموجودة في العملية السياسية في العراق، وأكد الحاضرون على ضرورة تنفيذ الدستور العراقي من أجل حل المشكلات".
ووصف البارزاني بحسب البيان، "العلاقات بين إقليم كردستان ومحافظة المثنى بالمهمة"، مشيراً الى انه "بعد عملية تحرير العراق، لو تم الإعتماد على الدستور كأساس لحل المشكلات، لكانت الأوضاع في العراق أحسن من الآن"، مؤكداً على "ضرورة تمتين العلاقات بين إقليم كردستان وبقية مناطق العراق".
ولفت الى المشاكل السياسية في العراق، جدد تأكيده على "عدم جواز تحول الخلافات السياسية الى أحقاد وضغائن بين القوميات". وقال: "يجب تعميق السلام والوئام الموجودين بين المكونات العراقية".
وأردف البيان، بأنه "في نهاية اللقاء، وبشأن مصير رفات المؤنفلين الكوردستانيين، دعا الرئيس البارزاني الى بذل المزيد من الجهود الجدية في سبيل العثورعلى المقابر الجماعية ونقل رفات الشهداء الى وطنهم".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني