عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

مــنـــوعــات 


هكذا يؤثر تناول الفول يوميا على الجسم

المصدر: سبوتنيك

يعد الفول من أبرز الوجبات الأساسية عند كثيرين، لهذا كان دائما ما يطرح تساؤل بشأن تأثير تناوله بكثرة على جسم الإنسان.

ووفقا لما نشره موقع "الكونسلتو" المهتم بالشأن الطبي، تقول الدكتورة شيري نبيل، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول الفول بشكل يومي لا يضر الجسم بل يفيده.

وأوضحت نبيل أنه يجب تناول الفول بطريقة صحيحة، بوضع كمية قليلة جدا من الزيت دون الإفراط في تناول الخبز معه.

وأشارت الطبيبة إلى أن الفول يمتاز بأنه غني بالألياف التي تقلل نسبة الدهون الثلاثية في الدم، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين.

ويحتوي الفول أيضا على كمية كبيرة من النشويات التي تجعل نسبة السكر في الدم منضبطة على مدار اليوم، ويمد الجسم بالطاقة لفترات طويلة كون الجسم لا يمتصه بسرعة.

وأضافت نبيل أن الفول يقلل من خطر الإصابة بأمراض السرطان، وتحديدا سرطان القولون، لما يحتويه من نسبة عالية من الألياف، إلا أنه يؤثر على القولون لما يحتويه من غازات ولتقليل تأثيره على القولون، ينصح بترك الفول فترات طويلة في الماء قبل طهيه، مع وضع بيكربونات الصوديوم أثناء طهيه، وتناوله بدون القشرة المحيطة به.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني