قاض أمريكي يمنع ترامب من استخدام ميزانية البنتاغون لتمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك    بركان آغونغ في بالي الإندونيسية يعاود ثورانه    بري لوفد الكونغرس الأمريكي: لبنان لا يريد حربا مع إسرائيل لكنه لن يتنازل عن سيادته وحقوقه    مصر.. إضراب عمال "سكر الفيوم" احتجاجا على الفساد    الحوثيون يعلنون إطلاق "زلزال 1" باتجاه السعودية    رئيس وزراء التشيك: لا أحد في أوروبا يريد نقل سفارته للقدس    الناتو يعتمد استراتيجية عسكرية جديدة بحجة "التهديد النووي" الروسي    السومة يتألق في دوري أبطال آسيا 2019 بأرقام جديدة    روسيا تؤيد اجتماعا بأقرب وقت لبحث الاتفاق النووي الإيراني    طوكيو تستقبل ترامب بهزة أرضية قوية   

أخـبـار الـعــراق 


نصيف تعتزم توجيه سؤال برلماني لوزير الكهرباء

المصدر: موقع نون

أعلنت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، السبت، أنها ستوجه سؤالاً برلمانياً الى وزير الكهرباء لؤي الخطيب يتضمن عدة أمور بعضها يتعلق بعقد (فريم ٦) ومحطة المسيب، منتقدة “البيان الإنشائي” الذي نشره الوزير على صفحته في الفيسبوك والذي رسم فيه صورة مغايرة للأمور التي تحصل في وزارته حالياً.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة نون نسخة منه، إنه “من المؤسف أن رد الوزير على بياننا السابق كان عبارة عن دوران حول الموضوع وتجنب الحديث عن جوهر القضية وحقيقة ما يجري في الوزارة حالياً، وبالتالي سأوجه له سؤالاً برلمانياً وفق المادة ٦١ من الدستور ووفق المادتين ٥٠ و ٥١ من النظام الداخلي لمجلس النواب، وسأعرض كافة الأدلة والوثائق امام ممثلي الشعب والرأي العام”.

وأضافت أن “السؤال البرلماني يتضمن عدة نقاط، أهمها ما يتعلق بعقد (فريم ٦/ الفرات الأوسط محطة المسيب) والذي يبلغ الفارق بين تكلفته الحقيقية وسعره المعلن رقماً فلكياً يقدر بـ ٩٩ مليون دولار، وماهو دور المحامي وديع رياض بهذا العقد؟ وما علاقة خبرائه القانونيين بالجوانب الفنية؟ وما علاقة وكيل سابق بالعقد؟ بالإضافة الى أسئلة سيعرفها الوزير لاحقاً”.

وابدت نصيف “استغرابها استعجال الوزارة لإبرام هذا العقد بسرعة ومطالبتها بعقد جلسة (طارئة) يوم الأحد أو الاثنين بشأنه، فلماذا هذا الاستعجال لتمريره وهو يتضمن هدراً بالمال العراقي يصل الى ٩٩ مليون دولار؟”، مخاطبة وزير الكهرباء “اذا كان منبرك صفحتك في الفيسبوك، فمنبرنا الشعب وقبة مجلس النواب، ونأمل أن نجد ردوداً شافية منك يقتنع بها الشعب العراقي”.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني