عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

أخبـــار العــالــم 


بكين تحذر واشنطن من مواصلة "استفزازاتها" في بحر الصين الجنوبي

المصدر: RT

حذرت وزارة الدفاع الصينية الولايات المتحدة من مواصلة "الأعمال استفزازية" في مياه بحر الصين الجنوبي، متوعدة باتخاذ خطوات جوابية في حال عدم توقف واشنطن عن تحرشاتها هذه.

وقالت الوزارة، في بيان، نشر اليوم الاثنين، على حسابها في موقع Wechat للتواصل الاجتماعي: "نحن نصرّ على أن يكف الجانب الأمريكي عن هذه الاستفزازات. وستراقب القوات التابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية من الصين الشعبية عن كثب تطورات الوضع، وستتخذ الخطوات الضرورية عند اللزوم، وستدافع بحزم عن الأمن القومي وسيادة البلاد".

وفي وقت سابق أفادت وكالة "رويترز" بأن طرادين أمريكيين حاملين للصواريخ مرّا، في تحدٍّ واضح، اليوم الاثنين، قرب إحدى جزر أرخبيل سبراتلي (نانشا) في بحر الصين الجنوبي، مخترقين المنطقة التي تعتبرها بكين مياهها الإقليمية.

وأشارت الوكالة إلى أن مرور الطرادين جرى في إطار العمليات الأمريكية الخاصة بضمان حرية الملاحة في منطقة "ميستشيف" الاستراتيجية. وسبق أن أرسلت الولايات المتحدة سفنا حربية إلى هذه المنطقة في إشارة من واشنطن إلى أنها لا تعترف بحقوق الصين فيها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني