سفير الاتحاد الأوربي ينهي مهام عمله في العراق    سفير العراق في تركيا يسلم اوراق اعتماده الى اردوغان    مدرب جزائري مرشح لقيادة منتخب مصر    هدم أوكار داعشية وضبط أوراق مهمة بداخلها في كركوك    روحاني: المنطق مقابل المنطق والقوة مقابل القوة    الصين تتوعد الولايات المتحدة بعقوبات على خلفية صفقة مقاتلات مع تايوان    روسيا والصين تدعوان مجلس الأمن للاجتماع لمناقشة خطط أمريكا لنشر الصواريخ في آسيا والهادئ    الحلبوسي يؤكد حرص العراق على تعزيز علاقاته الاقتصادية مع الأردن    حكومة كردستان تحسم ملف سكن وزرائها وتعيين حمايات لهم    اجتماع للرئاسات الثلاث في قصر السلام   

أخبـــار العــالــم 


مادورو يؤكد أن جنود بلاده وقواتها المسلحة سيدافعون عن أرضهم المقدسة بوجه "الإمبراطورية"

المصدر: RT

أكد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن جنود بلاده وقواتها المسلحة سيدافعون ببسالة عن "أرضنا المقدسة بوجه الإمبراطورية"، وهو تعبير يقصد به الولايات المتحدة.

وبعد ساعات من أمره بنشر مئات من عناصر القوات الخاصة عند الحدود مع كولومبيا المجاورة، وسط الأزمة السياسية التي تشهدها بلاده، غرّد مادورو على حسابه في "تويتر" وعرض مشاهد لحماس الجنود وهم يرددون بوجوده شعارات مؤيدة له ويعيدون إطلاق قسم الدفاع عن الوطن و"الأرض المقدسة".

وكتب الرئيس الفنزويلي على "تويتر" تحت مشاهد مشاركته الجنود حماسهم عند الحدود مع كولومبيا: "إن رجالنا ونساءنا من القوات الخاصة #FANB، مدربون تدريبا عاليا، ويتمتعون بأرفع قدر من الأخلاق والروح المعنوية، للدفاع عن الوطن بوجه أي إمبراطورية، وعن أرضنا المقدسة. يحيا الجنود، جنود الوطن!".

وتشهد فنزويلا في الآونة الأخيرة أزمة سياسية عميقة على خلفية إعلان رئيس البرلمان، خوان غوايدو، نفسه في 23 يناير رئيسا مؤقتا للبلاد، بدلا من مادورو، الذي فاز في انتخابات شرعية.

واعترفت بعض الدول بغوايدو رئيسا مؤقتا، وفي مقدمتها الولايات المتحدة التي قالت إن كل الخيارات موضوعة على الطاولة بخصوص الأزمة في فنزويلا.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني