عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

أخـبـار الـعــراق 


زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الألماني إلى العراق

المصدر: موقع نون

دعا وزير التخطيط نوري الدليمي، الأحد، الخبرات الألمانية إلى المساهمة في المشاريع الاستثمارية في المناطق المحررة، فيما كشف السفير الألماني لدى بغداد سيريل نون عن زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إلى العراق.

وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "وزير التخطيط نوري الدليمي استقبل السفير الالماني لدى العراق سيريل نون، وتم بحث زيادة الدعم الدولي لمشاريع إعادة الاعمار والاستقرار، والمساهمة في مشاريع التنمية المستدامة لدعم القطاع الخاص".

ودعا الدليمي، بحسب البيان، "الخبرات الألمانية للمساهمة في المشاريع الاستثمارية، لا سيما في المناطق المحررة التي تعرضت لدمار واسع في بناها التحتية".

واكد الدليمي على اهمية "تأسيس مجموعة دعم المانية، تكون نواة لمجموعة دولية، تعمل على دعم مشاريع العمل الحكومي بمختلف قطاعاته، وتقديم المشورة الدولية لتطوير عمل القطاع الخاص".

من جانبه أشاد السفير نون، "بالجهود النوعية لوزير التخطيط فيما يتعلق منها بالعمل المشترك مع الاستثمارات الاجنبية وتوفير التسهيلات لها"، معلناً عن "زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الألماني للعراق برفقة وفد متخصص من رجال الأعمال".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، في 5 كانون الاول 2018 قد اكد على ضرورة مشاركة الشركات الالمانية بتطوير البنى التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي، مشيراً إلى أهمية مساهمة المانيا في عملية إعادة الإعمار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني