سفير الاتحاد الأوربي ينهي مهام عمله في العراق    سفير العراق في تركيا يسلم اوراق اعتماده الى اردوغان    مدرب جزائري مرشح لقيادة منتخب مصر    هدم أوكار داعشية وضبط أوراق مهمة بداخلها في كركوك    روحاني: المنطق مقابل المنطق والقوة مقابل القوة    الصين تتوعد الولايات المتحدة بعقوبات على خلفية صفقة مقاتلات مع تايوان    روسيا والصين تدعوان مجلس الأمن للاجتماع لمناقشة خطط أمريكا لنشر الصواريخ في آسيا والهادئ    الحلبوسي يؤكد حرص العراق على تعزيز علاقاته الاقتصادية مع الأردن    حكومة كردستان تحسم ملف سكن وزرائها وتعيين حمايات لهم    اجتماع للرئاسات الثلاث في قصر السلام   

أخـبـار الـعــراق 


زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الألماني إلى العراق

المصدر: موقع نون

دعا وزير التخطيط نوري الدليمي، الأحد، الخبرات الألمانية إلى المساهمة في المشاريع الاستثمارية في المناطق المحررة، فيما كشف السفير الألماني لدى بغداد سيريل نون عن زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير إلى العراق.

وقالت وزارة التخطيط في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن "وزير التخطيط نوري الدليمي استقبل السفير الالماني لدى العراق سيريل نون، وتم بحث زيادة الدعم الدولي لمشاريع إعادة الاعمار والاستقرار، والمساهمة في مشاريع التنمية المستدامة لدعم القطاع الخاص".

ودعا الدليمي، بحسب البيان، "الخبرات الألمانية للمساهمة في المشاريع الاستثمارية، لا سيما في المناطق المحررة التي تعرضت لدمار واسع في بناها التحتية".

واكد الدليمي على اهمية "تأسيس مجموعة دعم المانية، تكون نواة لمجموعة دولية، تعمل على دعم مشاريع العمل الحكومي بمختلف قطاعاته، وتقديم المشورة الدولية لتطوير عمل القطاع الخاص".

من جانبه أشاد السفير نون، "بالجهود النوعية لوزير التخطيط فيما يتعلق منها بالعمل المشترك مع الاستثمارات الاجنبية وتوفير التسهيلات لها"، معلناً عن "زيارة مرتقبة لوزير الاقتصاد الألماني للعراق برفقة وفد متخصص من رجال الأعمال".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، في 5 كانون الاول 2018 قد اكد على ضرورة مشاركة الشركات الالمانية بتطوير البنى التحتية وتعزيز الاقتصاد العراقي، مشيراً إلى أهمية مساهمة المانيا في عملية إعادة الإعمار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني