أردوغان: لا تشتروا المنتجات الفرنسية أبدا    مجلس النواب يعقد جلسته الاثنين في الساعة السادسة مساء    مشرعون : حسم الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى يعتمد على التفاهمات السياسية    الزراعة النيابية: ضغوط لفتح الاستيراد لمنتجات متوفرة محلياً    النزاهة تطلب رفع الحصانة عن أحد أعضاء البرلمان    الكعبي يترأس اجتماعا لحسم ترتيب جداول الدوائر الانتخابية في كركوك ونينوى    جموع الزائرين تحيي ذكرى استشهاد الإمام العسكري (ع)    لجنة نيابية: قانون الاستثمار المعدني جاهز للتصويت    الإطاحة بإرهابيين اثنين في الحويجة    النزاهة النيابية: ملف المزارع العراقية على طاولة لقاء وزيري الخارجية والتجارة   

أخبـــار العــالــم 


الأردن يستضيف جولة جديدة من المحادثات اليمنية

المصدر: RT

أعلن الأردن موافقته على طلب مقدم من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ماتن غريفيث، لعقد اجتماع آخر بين فرقاء اليمن في عمّان الأسبوع المقبل. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية سفيان القضاة، إن الاجتماع سيعقد الأسبوع المقبل في عمان بين ممثلي الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" الحوثية، وسيخصص لمتابعة مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

وأشار القضاة إلى أن موافقة المملكة على عقد الاجتماع في عمان، يأتي في إطار دعمها لجهود إنهاء الأزمة اليمنية، واستمرارا لجهود المبعوث الأممي الخاص  لليمن للتوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمدة.

وكان الأردن قد استضاف مطلع الشهر الجاري جولة محادثات بين وفدي الحكومة والحوثيين برعاية أممية، تم خلالها مناقشة بنود اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين المنبثق عن مشاورات السويد.

وفي منتصف ديسمبر الماضي، أجرى وفدا الحكومة اليمنية وجماعة "أنصار الله" محادثات مباشرة في السويد، توصل خلالها الفرقاء اليمنيون إلى اتفاقات وتفاهمات في أكثر من ملف.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني