خلف لواع: لسنا بحاجة إلى مقاتلين أجانب    العمليات المشتركة: انطلاق المرحلة الثانية من عملية إرادة النصر بأربعة محاور    120 نائباً وقعوا وسلموا رئيس الجمهورية شروط اختيار رئيس الوزراء    مصرع 43 شخصا على الأقل بحريق مصنع في نيودلهي    منفّذ هجوم فلوريدا السعودي عرض مقاطع فيديو لحوادث إطلاق نار جماعي    تجربة كورية شمالية "هامة جدا" في موقع لإطلاق الأقمار الصناعية    رئيس لجنة بالكونغرس يتعهد الوفاء "بالواجب المقدس" في عزل ترامب    نوع من الماء يخفض مستويات السكر في الدم    كوريا الشمالية: نزع النووي لم يعد مطروحا للتفاوض مع واشنطن    خصائص الأسبيرين المضادة للسرطان   

أخـبـار الـعــراق 


لجنة الشهداء تطرح ورقة مقترحات على طاولة المالية النيابية

المصدر: الفرات نيوز

كشفت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية عن طرح ورقة مقترحات تخص السكن والحقوق الأخرى للشهداء والسجناء السياسيين على طاولة نظيرتها المالية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الثلاثاء، مع المالية النيابية لمناقشة تخصيصات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019.
وذكر بيان للجنة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" جرى خلال اللقاء مناقشة اجراء مناقلات في قانون الموازنة الاتحادية، والتأكيد على انصاف المؤسستين في تخصيص الأموال الكافية للشرائح المشمولة وفق قوانينها، على الرغم من مرور فترة طويلة على تشريعها، وان تكون هذه السنة افضل من السنوات السابقة لهاتين المؤسستين".
وطالب عضو لجنة الشهداء خلف عبد الصمد خلال الاجتماع" بإنصاف موظفي مؤسسة الشهداء المرتبطين برئاسة مجلس الوزراء حسب قانون المؤسسة للتعامل معهم أسوة بموظفي الامانة العامة لمجلس الوزراء".
من جانبه اشار النائب عبد الاله النائلي الى" ضرورة الاهتمام بهذه المقترحات وتحمل المسؤولية الكبيرة التي تقع على هاتين المؤسستين والشرائح المتعددة الواقعة ضمن نطاق شمول قوانينها مضيفا ان قضية الفصل السياسي مستمر العمل بها مطالبا بإدراج الفقرات خلال السنوات السابقة لإنجاز ملف الفصل السياسي".
وفي ختام الاجتماع تقدمت اللجنة بورقة تتضمن مجموعة من مقترحات تخص السكن والحقوق الأخرى للشهداء والسجناء السياسيين، مؤكدة ان" هذه المقترحات ستكون محل نظر ودراسة من قبل اللجنة المالية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني