قريبا.. دخول أوروبا سيكون أسرع لكن أكثر صعوبة    الأقوال الأولى للرئيس السوداني المعزول عمر البشير    "التمزق العظيم" سيدمر الكون بما فيه    أنقرة تعلن مقتل 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بقصف جوي تعرض له رتل عسكري تركي في سوريا    الحوثيون يعلنون استهدافهم عرضا عسكريا في مأرب بصاروخ بالستي    رئيس الجمهورية يؤكد أهمية تطوير العلاقات بين بغداد وموسكو    الإقتصاد النيابية: الأوضاع الأمنية وراء ضعف الإستثمار في العراق    صعود أسعار النفط بعد هجوم على منشأة نفط سعودية    الرافدين يحذر المتلكئين بتسديد قروض بسماية باجراءات قانونية ضدهم    البيت الأبيض: لا ركود بالرغم من الاضطرابات الاقتصادية للسوق العالمية   

أخـبـار الـعــراق 


لجنة الشهداء تطرح ورقة مقترحات على طاولة المالية النيابية

المصدر: الفرات نيوز

كشفت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين النيابية عن طرح ورقة مقترحات تخص السكن والحقوق الأخرى للشهداء والسجناء السياسيين على طاولة نظيرتها المالية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الثلاثاء، مع المالية النيابية لمناقشة تخصيصات مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019.
وذكر بيان للجنة، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" جرى خلال اللقاء مناقشة اجراء مناقلات في قانون الموازنة الاتحادية، والتأكيد على انصاف المؤسستين في تخصيص الأموال الكافية للشرائح المشمولة وفق قوانينها، على الرغم من مرور فترة طويلة على تشريعها، وان تكون هذه السنة افضل من السنوات السابقة لهاتين المؤسستين".
وطالب عضو لجنة الشهداء خلف عبد الصمد خلال الاجتماع" بإنصاف موظفي مؤسسة الشهداء المرتبطين برئاسة مجلس الوزراء حسب قانون المؤسسة للتعامل معهم أسوة بموظفي الامانة العامة لمجلس الوزراء".
من جانبه اشار النائب عبد الاله النائلي الى" ضرورة الاهتمام بهذه المقترحات وتحمل المسؤولية الكبيرة التي تقع على هاتين المؤسستين والشرائح المتعددة الواقعة ضمن نطاق شمول قوانينها مضيفا ان قضية الفصل السياسي مستمر العمل بها مطالبا بإدراج الفقرات خلال السنوات السابقة لإنجاز ملف الفصل السياسي".
وفي ختام الاجتماع تقدمت اللجنة بورقة تتضمن مجموعة من مقترحات تخص السكن والحقوق الأخرى للشهداء والسجناء السياسيين، مؤكدة ان" هذه المقترحات ستكون محل نظر ودراسة من قبل اللجنة المالية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني