كردستان تقرر إنهاء العام الدراسي لجامعاتها دون إجراء الامتحانات    الناطق باسم القائد العام: مقتل أربعة إرهابيين جنوب غرب بغداد    هواوي تعلن عن أحدث هواتفها لشبكات 5G    بدء اختبارات لقاح ضد كورونا في أستراليا    موجات الحرارة تصل لـ50 درجة مئوية في الهند    مطار هونغ كونغ يستأنف جزئياً خدمات العبور    دعوة فرنسية ألمانية لفتح سريع للحدود في أوروبا    منظمة الصحة تعلّق تجارب عقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج كوفيد-19 وسط مخاوف بشأن زيادته خطر الوفاة    الكاظمي يشيد بجهود المخابرات ومكافحة الإرهاب التي أدّت لقتل الإرهابي الجبوري    وزارة الصحة تسجل 216 إصابة جديدة بفيروس كورونا   

أخـبـار الـعــراق 


تركيا تعلن قراراً دبلوماسياً مهماً بشأن العراق

المصدر: الفرات نيوز

أعلنت وزارة الخارجية التركية، عن قرار دبلوماسي مهم بشأن العراق.وقال المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي، في مؤتمر صحفي عقده، أقصوي، الجمعة، في مقر الوزارة بالعاصمة أنقرة إن تركيا "تخطط لإعادة تفعيل قنصليتيها العامتين في الموصل والبصرة، وفتح قنصليتين في كركوك والنجف بالعراق خلال العام الجاري".
وأشار إلى أن بلاده "تريد تطوير العلاقات مع العراق، مستذكرا تقديم تركيا أكبر تعهد قدره 5 مليارات دولار من أجل إعادة إعمار العراق".
وأضاف أقصوي أن الجهود جارية من أجل افتتاح معبر {أوفاكوي} الحدودي مع العراق،" مبينا أن "العلاقات التجارية بين البلدين ستتأثر بشكل إيجابي عند افتتاح المعبر".
وأردف "نخطط هذا العام لإعادة تفعيل قنصلياتنا في الموصل والبصرة، ومن ثم في كركوك والنجف بالعراق، وبهذه الطريقة، سيستمر نهجنا في احتضان جميع مناطق وفئات العراق".
وحول العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، أشار إلى أن تركيا لا ترى العقوبات على طهران صائبة،" مبينا أن "تلك العقوبات ستلحق الضرر بالشعب الإيراني، وباستقرار المنطقة".
وبخصوص اليمن، أكد أقصوي أن تركيا لا تقبل بالتدخلات الخارجية التي تعرض وحدة الأراضي اليمنية للخطر.
وحول الأزمة الخليجية، أشار إلى أن تركيا تدعم الوساطة الكويتية من أجل حل المشاكل بين قطر وبعض الدول العربية.
وحول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أوضح أن الجهود واللقاءات متواصلة بخصوص فتح تحقيق دولي حول القضية .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني