التغير المناخي والطيور.. دراسة تكشف    تحذير أميركي رسمي من "التلفزيون الجاسوس".. والحل بسيط    حريق في مراَب السنك والمخربون يهاجمون سيارات الدفاع المدني بالولوتوف    شرطة النجف الاشرف تلقي القبض على مصري مطلوب دوليا    "رغوة سامة" تغزو شاطئ خليج البنغال بالهند    العراق يبدأ بخفض انتاج النفط الى المعدلات المقررة في اتفاق اوبك    النفط تنفي استيراد هذه المادة.. وتؤكد: التجارة هي من تسمح بدخولها    الحشد يكثف انتشاره لتأمين مناطق مهمة بين صلاح الدين وكركوك    قتيلان في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أميركية ومقتل المنفذ    العثور على صواريخ وأجهزة نداء لداعش في بيجي   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ظريف يقدم نصيحة للعراق في اعادة الإعمار

المصدر: الفرات نيوز

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاربعاء، ان العراق كما اعتمد على نفسه في مكافحة الارهاب، ينبغي عليه ايضا ان "لا يعقد الامال على مساعدة الاخرين في اعادة الاعمار.

وذكر ظريف خلال اجتماعه بمسؤولين من محافظة كربلاء، ان "الشعبین الایراني والعراقي وكما حققا النصر من خلال التعاون فیما بینهما ضد التطرف التكفیري لداعش، سیتمكنان من تجاوز مرحلة الاعمار دون الحاجة الى الاخرین ایضا".
واضاف مخاطبا المسؤولین العراقیین، "إذا عقدتم آمالكم في إعادة اعمار العراق على الآخرین فلن تحققوا الغایة المطلوبة، كما هو الحال في الحرب على داعش لو كنتم قد اعتمدتم علىى مساعدات الآخرین لما حققتم النصر".
وقال ظريف، "في الحرب على داعش لولا إصدار فتوى الجهاد الكفائي من قبل المرجع الدیني الاعلى في العراق آیة الله السیستاني وتلبیة الشعب العراقي الواسعة لها ومواكبة الجمهوریة الإسلامیة الایرانیة مع العراق، لكانت المنطقة في وضع اخر الیوم".
واشار الى انه "لم یكن شعارا عندما یقال إن العالم مدین للشعب العراقي؛ مبينا انه بالنسبة للجمهوریة الاسلامیة فإن مساندتها للعراق في هذه الحرب مبعث فخر واعتزاز".
وكان وزیر الخارجیة الايراني محمد جواد ظريف، قد حضر اعمال الإجتماع الاقتصادي المشترك بین التجار ورجال الاعمال من ایران ومحافظتي كربلاء وبابل الذي عقد الیوم الاربعاء في محافظة كربلاء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني