الكعبي: التظاهرات السلمية حق مكفول دستورياً    بعد تشريحها.. "مفاجأة جديدة" في جثث مرضى كورونا    النزاهة: استقدام مدير صحة المثنى السابق للمبالغة في أسعار شراء كمامات    العراق يلاقي فلسطين ودياً في أربيل    وزير التربية: الأسئلة الامتحانية ستكون من المادة العلمية المقررة وستراعي ظروف الطلبة    خبراء: كورونا سيغير شكل العالم الذي نعرفه!    وزير الداخلية: نتابع ملف ترقية تموز ولن يظلم أحدٌ    الولايات المتحدة.. إصابات كورونا اليومية فوق الـ60 ألفا لليوم الثالث ومخاوف بشأن الوفيات    الإعلام الأمني: تدمير أوكار للإرهابيين في ابي صيدا    الداخلية: قواتنا ستقطع الطريق على الفاسدين في المنافذ الحدودية   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


ظريف يقدم نصيحة للعراق في اعادة الإعمار

المصدر: الفرات نيوز

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الاربعاء، ان العراق كما اعتمد على نفسه في مكافحة الارهاب، ينبغي عليه ايضا ان "لا يعقد الامال على مساعدة الاخرين في اعادة الاعمار.

وذكر ظريف خلال اجتماعه بمسؤولين من محافظة كربلاء، ان "الشعبین الایراني والعراقي وكما حققا النصر من خلال التعاون فیما بینهما ضد التطرف التكفیري لداعش، سیتمكنان من تجاوز مرحلة الاعمار دون الحاجة الى الاخرین ایضا".
واضاف مخاطبا المسؤولین العراقیین، "إذا عقدتم آمالكم في إعادة اعمار العراق على الآخرین فلن تحققوا الغایة المطلوبة، كما هو الحال في الحرب على داعش لو كنتم قد اعتمدتم علىى مساعدات الآخرین لما حققتم النصر".
وقال ظريف، "في الحرب على داعش لولا إصدار فتوى الجهاد الكفائي من قبل المرجع الدیني الاعلى في العراق آیة الله السیستاني وتلبیة الشعب العراقي الواسعة لها ومواكبة الجمهوریة الإسلامیة الایرانیة مع العراق، لكانت المنطقة في وضع اخر الیوم".
واشار الى انه "لم یكن شعارا عندما یقال إن العالم مدین للشعب العراقي؛ مبينا انه بالنسبة للجمهوریة الاسلامیة فإن مساندتها للعراق في هذه الحرب مبعث فخر واعتزاز".
وكان وزیر الخارجیة الايراني محمد جواد ظريف، قد حضر اعمال الإجتماع الاقتصادي المشترك بین التجار ورجال الاعمال من ایران ومحافظتي كربلاء وبابل الذي عقد الیوم الاربعاء في محافظة كربلاء.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني