عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

أخـبـار الـعــراق 


عبد المهدي يعلق على مهلة لحل الحشد ويعلن قرارات مهمة لأصحاب العقود

المصدر: الفرات نيوز

علق القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على أنباء لمهلة أمريكية لحل الحشد الشعبي.

وقال عبد المهدي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، عقب جلسة مجلس الوزراء " الحديث عن مهلة لحل الحشد الشعبي غير صحيح وهذا امر عراقي بحت" مشيراً الى ان "الحديث عن زيادة القوات الاجنبية في العراق غير صحيح أيضاً".
وأضاف، ان "العراق هو الدولة الوحيدة التي تستطيع الاتصال مع الجميع من دون خطوط حمر".
وأعلن عبد المهدي قرارات مهملة لأصحاب العقود" مؤكداً ان "جميع أصحاب العقود سيكون لهم تقاعد دون استقطاعات سابقة والوزارات والجهات الأخرى ستكيف أوضاعها لضمان جميع المتعاقدين أسوة بالموظفين".
وتابع كما ان "الاجازات وقطع الاراضي والخدمة والتدرج ستمنح للمتعاقدين أسوة بالملاك الدائم".
وأستطرد بالقول "نعمل على توحيد الرسوم الكمركية في جميع المنافذ الحدودية" لافتا "نعتزم إنجاز 6 مستشفيات سعة 400 سرير في غضون الاشهر الستة المقبلة".
وكشف عبد المهدي "قررنا رفع السرية عن تقرير ديوان الرقابة المالية حول الاستقطاعات التقاعدية كافة" مؤكداً ان "كل المسؤولين اليوم هم تحت الرقابة والمساءلة بمن فيهم الرئاسات الثلاث".
وتابع، ان "التعددية العراقية مصدر قوة يمكن استثمارها لصالح البلاد" نافياً "إمتلاكه أي جنسية أجنبية غير الجنسية العراقية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني