هل تعاني ألزهايمر؟.. 10 أعراض تحدد الإجابة    "لادا" الروسية تغزو سوقا جديدة في الشرق الأوسط    ترامب: لا حاجة للعجلة في الاتفاق مع بيونغ يانغ بعد إيقاف تجاربها    علاج أمراض مستعصية قد يكمن في "الوحش المفترس"    حذر خبراء الصحة من انتشار نوع جديد من الاكتئاب النفسي حول العالم يعرف بـ"الاكتئاب الضاحك".    مادة غذائية تعزز تطور السرطان بصورة حادة    القبض على سائق أجرة دهس مدنياً ولاذ بالفرار    عمليات بغداد تحبط محاولة لـ"دكة عشائرية" في الكرادة    الأمن الوطني يناقش الوضع على حدود سوريا ويقر استراتيجية مكافحة التطرف العنيف    مفتشية الداخلية توضح عقد شراء عجلات بيك أب لحساب الوزارة   

أخـبـار الـعــراق 


عبد المهدي يعلق على مهلة لحل الحشد ويعلن قرارات مهمة لأصحاب العقود

المصدر: الفرات نيوز

علق القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، على أنباء لمهلة أمريكية لحل الحشد الشعبي.

وقال عبد المهدي في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، عقب جلسة مجلس الوزراء " الحديث عن مهلة لحل الحشد الشعبي غير صحيح وهذا امر عراقي بحت" مشيراً الى ان "الحديث عن زيادة القوات الاجنبية في العراق غير صحيح أيضاً".
وأضاف، ان "العراق هو الدولة الوحيدة التي تستطيع الاتصال مع الجميع من دون خطوط حمر".
وأعلن عبد المهدي قرارات مهملة لأصحاب العقود" مؤكداً ان "جميع أصحاب العقود سيكون لهم تقاعد دون استقطاعات سابقة والوزارات والجهات الأخرى ستكيف أوضاعها لضمان جميع المتعاقدين أسوة بالموظفين".
وتابع كما ان "الاجازات وقطع الاراضي والخدمة والتدرج ستمنح للمتعاقدين أسوة بالملاك الدائم".
وأستطرد بالقول "نعمل على توحيد الرسوم الكمركية في جميع المنافذ الحدودية" لافتا "نعتزم إنجاز 6 مستشفيات سعة 400 سرير في غضون الاشهر الستة المقبلة".
وكشف عبد المهدي "قررنا رفع السرية عن تقرير ديوان الرقابة المالية حول الاستقطاعات التقاعدية كافة" مؤكداً ان "كل المسؤولين اليوم هم تحت الرقابة والمساءلة بمن فيهم الرئاسات الثلاث".
وتابع، ان "التعددية العراقية مصدر قوة يمكن استثمارها لصالح البلاد" نافياً "إمتلاكه أي جنسية أجنبية غير الجنسية العراقية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني