شرطة الكونغرس تحذر من خطط لتفجير مبنى الكابيتول خلال خطاب مرتقب لبايدن    علماء: مضادات يسببها التطعيم تقتل سلالة جنوب إفريقيا أفضل من تلك التي يسببها "كوفيد - 19"    آلاف المتظاهرين يحتشدون في شوارع العاصمة الجزائرية    المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية لـRT: موقف مصر ليس جيدا وتوزيع مياه النيل لم يكن عادلا    لماذا بعض سلالات فيروس كورونا أكثر عدوى من غيرها؟    كورونا يتفشى على متن سفينتين حربيتين أمريكيتين في ميناء خليجي    واشنطن تفرض عقوبات على قوات التدخل السريع السعودية والنائب السابق لرئاسة الاستخبارات العامة    نصائح لمن أصيب بمرض بعد الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لـ "كوفيد-19"    كيف نسرّع عملية التمثيل الغذائي؟    هل يمكن تغيير لون العينين؟   

أخـبـار الـعــراق 


صالح يتلقى دعوة من ماكرون لزيارة فرنسا

المصدر: الفرات نيوز

تلقى رئيس الجمهورية برهم صالح دعوة رسمية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لزيارة فرنسا .

وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، الاثنين وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان والوفد المرافق له ".
وأكد صالح بحسب البيان " اهمية دور العراق المحوري في محاربة التطرف والارهاب وتجفيف منابعه، وسعيه الجاد لترسيخ السلم والاستقرار بالمنطقة".
وشدد رئيس الجمهورية على " ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين" ، مشيراً إلى ان " العراق حريص على تعزيز العلاقات مع المجتمع الدولي نحو آفاق اوسع".
كما اشاد بـ" الدور الايجابي للاتحاد الاوربي ومساندته للحكومة العراقية سياسياً وامنياً واقتصادياً" ، مضيفا ان " العراق يتطلع للمزيد من التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية".
بدوره، جدد وزير خارجية فرنسا " حرص بلاده على استمرار دعم العراق في المجالات كافة، ووجه لودريان دعوة من الرئيس الفرنسي الى رئيس الجمهورية لزيارة فرنسا حيث وعد سيادته بتلبيتها في وقت مناسب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني