طبيبة تحذر من تناول القهوة باردة    الامام موسى الكاظم .. عندما يتحول قعر السجن الى سراج منير    صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي    تسجيل 478 ألف إصابة و10124 وفاة جيدة بكورونا في العالم    اليونايتد يكسب "ديربي" مانشستر ويوقف قطار انتصارات السيتي    الهند تبدأ حملة ترحيل للاجئي الروهينغا في ولاية جامو وكشمير    الكعبي يدعو لإبعاد قانون مفوضية حقوق الانسان عن الصراعات السياسية    أخبار إيجابية.. "دواء" لكورونا يثبت فعالية كبيرة    حصتان من الفاكهة و3 من الخضار.. هل هي المفتاح لحياة أطول؟    الإمارات.. ارتفاع إصابات كورونا بواقع 2613 حالة وتسجيل 12 وفاة جديدة خلال 24 ساعة   

أخـبـار الـعــراق 


الخارجية النيابية: زيارات مرتقبة لمسؤولين في دول كانت لها مواقف ضد العراق

المصدر: الفرات نيوز

توقعت عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، اقبال عبد الحسين، عن وجود زيارات مرتقبة لمسؤولين رفيعي المستوى في دول كانت لها "مواقف سلبية ضد العراق".

وعدت عبد الحسين في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "الزيارات الحالية لعدد من المسؤولين ووزراء الخارجية العرب والاجانب لضمان مصالح دولهم السياسية والاقتصادية".
وأضافت، ان "العراق وبعد انتصاره على اعتى تنظيم ارهابي في العالم {داعش} أصبح قبلة لكل الدول، ولضمان مصالحها السياسية والاقتصادية في المستقبل بدأ مسؤولون رفيعي المستوى بالقدوم الى العراق للحديث عن مستقبل العلاقات بين البلدين".
وتوقعت عبد الحسين "زيارة المزيد من الشخصيات المسؤولة خصوصاً تلك التي كانت لدولها مواقف سلبية من العراق خلال المرحلة المقبلة لفتح صفحة جديدة من العلاقات والمشاركة في اعادة الاعمار والخدمات والبنى التحتية في معظم مناطق العراق سواء تلك التي تأثر بالعمليات الارهابية او غيرها".
يشار الى ان العراق شهد في الأيام الماضية توافد لوزراء خارجية وزعماء دول أبرزهم زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب – المثيرة للجدل- الى العراق وتحديداً لقاعدة عين الأسد الجوية بمحافظة الانبار التي تقيم فيها قوات امريكية ضمن التحالف الدولي لمقاتلة داعش.
كما زار الاسبوع الماضي وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، واعقبها زيارة وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الذي يزور العراق حاليا وأمس زارة ملك الأردن عبد الله الثاني ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لورديان.
وأعلن كل من ظريف ولورديان عن زيارات مرتقبة لرئيس بلديهما الإيراني حسن روحاني والفرنسي إيمانويل ماكرون الى بغداد في الأسابيع المقبلة.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني