تونس.. إضرابات ومطالبات باستقالة حكومة الشاهد    اليابان تفوز على اوزبكستان وتتصدر مجموعتها في البطولة الاسيوية    المنتخب الوطني يتوجه إلى أبو ظبي إستعداداً لدور الـ 16    اليوم.. قمة خليجية آسيوية يترقبها العراق    نجم المنتخب الوطني: لا نشغل بالنا بخصم ثمن النهائي    اسعار النفط تتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكي من معدل غير مسبوق    البنك المركزي يعلن المصادقة على تمويل عدد من المشاريع    ظريف يقدم نصيحة للعراق في اعادة الإعمار    بريطانيا تعلن تقديم استراتيجية تنموية لمساعدة العراق في تحقيق الاصلاح الاقتصادي    اعتقال متهم بالنصب والاحتيال وآخر يبتز الفتيات في نينوى   

أخـبـار الـعــراق 


أمير قطر لصالح: ندعم العراق سياسياً وأمنياً ونقف الى جانبه

المصدر: الفرات نيوز

بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الخميس، مع امير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتوسيع آفاق التعاون بما يخدم المصالح المشتركة.

ونقل بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه عن صالح قوله، في جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين، ان "العراق يسعى الى اقامة افضل العلاقات مع اشقائه العرب بدون استثناء، كما يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة وليست ساحة للصراع".
ودعا رئيس الجمهورية الى "بناء منظومة علاقات مشتركة تسهم في ترسيخ العلاقات العربية – العربية، والعربية - الاقليمية بما يحقق المزيد من التفاهم والحوار البنّاء ويساعد على تنمية البلدان وتقدمها".
وتبادل الرئيس صالح وأمير قطر "وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين العربية والدولية، وضرورة تنسيق المواقف المشتركة حولها، والتأكيد على سياسة النأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان".
من جانبه، جدد أمير قطر "موقف بلاده الداعم للعراق سياسياً وامنياً، مؤكداً الرغبة الجادة لتطوير العلاقات الاخوية، وان قطر تقف الى جانب العراق وتسانده في تعزيز الاستقرار والسلام وتحقيق التقدم بالمجالات كافة".
وحضر اللقاء عن الجانب العراقي وزير الخارجية محمد الحكيم ووزير التخطيط نوري الدليمي ووزير التجارة محمد هاشم العاني ووزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني، فضلاً عن عدد من المسؤولين والمستشارين، فيما حضرها عن الجانب القطري نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الديوان الاميري خالد بن خليفة آل ثاني ووزير الثقافة والرياضة صلاح بن غانم العلي ووزير التجارة والصناعة علي بن احمد الكواري ورئيس جهاز التخطيط والاحصاء صالح بن محمد النابت.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني