عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبـار الـعــراق 


خبير أمني يكشف رقم مخالف للحكومة في عدد قوات التحالف بالعراق

المصدر: الفرات نيوز

كشف خبير أمني، عن رقم مخالف للحكومة عن عدد قوات التحالف الدولي المتواجدة حالياً في العراق.

وكانت الحكومة قد أعلنت بتواجد {5} الاف و{500} جندي أجنبي فقط في العراق.
وأكد خلف لوكالة {الفرات نيوز}، ان "الولايات المتحدة ليست لها صلاحيات بالتدخل في الوجود الأمريكي بالعراق ويوجه سؤال عن طريق جهة الاختصاص {وزارة الدفاع} التي صوتت على حجم التواجد للحلفاء في العراق".
وأضاف "لدينا بحدود 3500 جندي من حلف الناتو و4500 جندي امريكي متواجدون في العراق"، مبيناً ان" الامريكان حلفاء وموجودين بتقييم من وزارة الدفاع وفريق رئيس اركان الجيش الذي يقيم وجودهم".
وأكد خلف "ليس مسموحاً لجندي امريكي واحد القيام بعمليات على الأرض، ولدينا قوات أمنية كبيرة جداً بالاضافة الى الحشد الشعبي وست منظومات دفاعية قادرة على تلبية احتياجاتنا"، منوها الى" عدم مصداقية الانباء التي تحدثت عن طلب امريكي لاستملاك قاعدة سبايكر في تكريت، وهو كلام فارغ".
ونوه الخبير الأمني ان "رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي هو من وقع كتاب بقاء الامريكان في العراق وهو الذي جلبهم".
ورد خلف على أنباء ترشيحه لحقيبة وزارة الداخلية بالقول "الشعب العراقي بدأ ينظر الى موقع وزير الداخلية بريبة كبيرة، وكان من المفترض ان تحسم الملفات الأمنية قبل حسم الكابينة الوزارية ويخول صاحب القرار اختيار من يختاره، وانا لن اقبل بالترشيح لهذا المنصب".
Resized Image
وعن زيارة الرئيس الأمريكي الى قاعدة عين الأسد بمحافظة الانبار من دون علم الحكومة العراقية أوضح الخبير الأمني ان "زيارة ترامب الى القاعدة كانت رسمية وبعلم الحكومة وقد تم تهيئة الأجواء والمدرج لهبوط طائرته بسلام".
وعلق على تجوال نائب قائد القوات الأمريكية بشارع المتنبي في بغداد الجمعة الماضي، قائلا ان: "عمليات بغداد هي الجهة الرسمية للدولة وأكدت ان عدداً من الامريكان رافقوا صحفية أمريكية لنقل صورة عن الوضع الأمني في بغداد".
وانتشرت صور لنائب قائد القوات الامريكية بالعراق، وهو يتجول في شارع المتنبي برفقة قائد عمليات بغداد، جليل الربيعي، فيما أشارت بعض المصادر إلى أن قاعدة {كي وان} الأمريكية قرب مطار بغداد شهدت زيادة في أعداد القوات المتواجدة فيها.انتهى
Resized Image

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني