طرابلس.. مقتل مدنيين في قصف عشوائي والمتقاتلون يتبادلون الاتهام    روايتان متناقضتان عن دخول المسلحين الفرنسيين إلى تونس وأهدافهم    إضراب عام يشل كافة المرافق في لبنان رفضا لتخفيض الرواتب في القطاع العام    قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض!    خمسة أخطار لقلة النوم    ظريف يلتقي نظيره التركي    أعمق نقطة في كوكب الأرض تكشف عن أحد أسرارها المثيرة    أنباء عن ترحيل البشير إلى سجن كوبر واعتقال شقيقه    روما تغلق موانئها في وجه قوارب المهاجرين تفاديا لإرهابيي ليبيا    عبد المهدي يتوجه الى السعودية على رأس وفد كبير   

أخـبـار الـعــراق 


بارزاني لبومبيو: أجواء سياسية جديدة في العراق والحوار ضروري مع بغداد

المصدر: الفرات نيوز

بحث رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الأربعاء، في أربيل، مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، والوفد المرافق له، العلاقات بين اقليم كردستان وبغداد وتطورات الاوضاع في سوريا.

وذكر بيان لمكتب بارزاني انه جرى "خلال الإجتماع الذي حضره دوكلاس سيليمان السفير الأمريكي في العراق، وستيف فاكين القنصل الأمريكي في أربيل، بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الإقليم وبغداد والحرب ضد الإرهاب، وإتفقت أراء الجانبين بشأن وجود فرصة جديدة سانحة لحل المشكلات العالقة بين الإقليم وبغداد، كما أكد وزير الخارجية الأمريكي على إستمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد".
كما عبر وزير الخارجية الأمريكي عن "إمتنانه للعمل المشترك بين أمريكا وقوات بيشمركة كردستان،" مشيراً الى "تحقيق إنتصارات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التعاون والتنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات البيشمركه،" مؤكداً "أهمية ومكانة إقليم كردستان بالنسبة لبلاده".
من جانبه عبر بارزاني عن شكره للولايات المتحدة الأمريكية ولمساعداتها في الحرب ضد الإرهابيين ودعم قوات البيشمركه،" مشيراً الى "الإنتصارات الكبيرة المتحققة في الحرب ضد الإرهاب، بسبب التنسيق بين القوات الأمريكية وقوات البيشمركة".
فيما وصف بارزاني "زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكوردستان بالمهم ومحل التقدير".
وبخصوص العلاقات بين الإقليم وبغداد، أشار بارزاني الى وجود أجواء سياسية جديدة في العراق" مؤكداً على "إيمان إقليم كردستان بالحوار وضرورة اللجوء الى الطرق السلمية في حل المشكلات مع بغداد، متمنياً عدم إستمرار المشكلات {معلقة} بين الجانبين".
أما الأوضاع في سوريا فقد كانت محوراً آخراً في الإجتماع، وقد أوضح وزير الخارجية الأمريكي لبارزاني إستراتيجية بلاده في سوريا وقرار الإنسحاب، وخفض عدد القوات الأمريكية في سوريا".
وحيال الأوضاع في سوريا أعرب بارزاني عن "قلقه على مصير الشعب الكردي هناك، داعياً الى أن "لا تكون التغييرات والتطورات الجديدة سبباً للآلام والخسائر للشعب الكردي في سوريا".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني