طرابلس.. مقتل مدنيين في قصف عشوائي والمتقاتلون يتبادلون الاتهام    روايتان متناقضتان عن دخول المسلحين الفرنسيين إلى تونس وأهدافهم    إضراب عام يشل كافة المرافق في لبنان رفضا لتخفيض الرواتب في القطاع العام    قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض!    خمسة أخطار لقلة النوم    ظريف يلتقي نظيره التركي    أعمق نقطة في كوكب الأرض تكشف عن أحد أسرارها المثيرة    أنباء عن ترحيل البشير إلى سجن كوبر واعتقال شقيقه    روما تغلق موانئها في وجه قوارب المهاجرين تفاديا لإرهابيي ليبيا    عبد المهدي يتوجه الى السعودية على رأس وفد كبير   

أخـبـار الـعــراق 


عبد المهدي يرد بانزال علم الاقليم في كركوك

المصدر: وكالة كل العراق [أين]

اجرى رئيس مجلس الوزراء اتصالات عاجلة بفخامة رئيس الجمهورية باعتباره حامي الدستور والساهر على ضمان الالتزام به، وكذلك اتصل بالقيادات السياسية المختلفة ووجهها بإنزال العلم الكردستاني من السارية الرئيسية في مقرات حزبية في كركوك باعتبار هذا العمل مخالفا للدستور.

واكد رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم "للاخوة السياسيين بأن الاسلوب المناسب هو سؤال المحكمة الاتحادية العليا عن دستورية هذه الخطوة قبل تطبيقها إن اردنا احترام الدستور كما نطالب جميعا".
وكانت وسائل الإعلام نشرت صورا لمقرات حزبية كردستانية في كركوك رفعت العلم الكردستاني بجانب العلم العراقي.
ولفت البيان الى ان "بعض السياسيين طرحوا اثناء الاتصالات التي اجراها رئيس الوزراء بأن كركوك منطقة متنازع عليها ولهم حق رفع علم الاقليم فيها، ولكن رئيس مجلس الوزراء اكد بأن كركوك منطقة متنازع عليها تقع خارج الحدود التي رسمها الدستور لإقليم كردستان وان المناطق المتنازع عليها تبقى على حالها ولا يجوز اجراء تغييرات امر واقع لحين حسم هذا الموضوع دستوريا. اما رفع علم الحزب وشعاره فهذا امر تمارسه جميع الاحزاب ولا يشكل خرقا للدستور".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني