طرابلس.. مقتل مدنيين في قصف عشوائي والمتقاتلون يتبادلون الاتهام    روايتان متناقضتان عن دخول المسلحين الفرنسيين إلى تونس وأهدافهم    إضراب عام يشل كافة المرافق في لبنان رفضا لتخفيض الرواتب في القطاع العام    قمر "تيتان" يكشف عن شبهه بالأرض!    خمسة أخطار لقلة النوم    ظريف يلتقي نظيره التركي    أعمق نقطة في كوكب الأرض تكشف عن أحد أسرارها المثيرة    أنباء عن ترحيل البشير إلى سجن كوبر واعتقال شقيقه    روما تغلق موانئها في وجه قوارب المهاجرين تفاديا لإرهابيي ليبيا    عبد المهدي يتوجه الى السعودية على رأس وفد كبير   

أخبـــار العــالــم 


مجلس الشيوخ الأمريكي يحبط مشروع عقوبات على سوريا وروسيا وإيران

المصدر: RT

رفض مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قرار رفعه الديمقراطيون لتشديد العقوبات على سوريا وحليفتيها روسيا وإيران، احتجاجا منهم على استمرار الإغلاق الجزئي للحكومة.

وجاءت محاولة الديمقراطيين تمرير مشروعهم هذا، في إطار ما تعهدوه بعرقلة جميع التشريعات في مجلس الشيوخ حتى التصويت على مشروع قانون إنهاء الإغلاق، منتقدين أنصار الرئيس دونالد ترامب الجمهوريين لمساندتهم طلبه 5.7 مليار دولار لتمويل الجدار.

وينص مشروع العقوبات على فرض قيود تشمل روسيا وإيران لدعهما العسكري والمساعدات التي تقدمانها لدمشق.

كما يقضي بإغلاق حسابات وتجميد أصول تابعة لكيانات وأفراد في الولايات المتحدة، ممن هم على علاقة بالحكومة السورية، ويمنع إصدار تأشيرات الدخول، ويعاقب الجهات التي تزود دمشق بالمشتقات النفطية وقطع غيار الطائرات.

وتنسحب هذه العقوبات لو دخلت حيز التنفيذ على كل "شخص أجنبي له صفة عسكرية، أو متطوع أو منخرط في المعارك على الأراضي السورية".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني