تونس.. إضرابات ومطالبات باستقالة حكومة الشاهد    اليابان تفوز على اوزبكستان وتتصدر مجموعتها في البطولة الاسيوية    المنتخب الوطني يتوجه إلى أبو ظبي إستعداداً لدور الـ 16    اليوم.. قمة خليجية آسيوية يترقبها العراق    نجم المنتخب الوطني: لا نشغل بالنا بخصم ثمن النهائي    اسعار النفط تتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكي من معدل غير مسبوق    البنك المركزي يعلن المصادقة على تمويل عدد من المشاريع    ظريف يقدم نصيحة للعراق في اعادة الإعمار    بريطانيا تعلن تقديم استراتيجية تنموية لمساعدة العراق في تحقيق الاصلاح الاقتصادي    اعتقال متهم بالنصب والاحتيال وآخر يبتز الفتيات في نينوى   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


كشف إحتياطي العراق من الذهب للشهر الماضي

المصدر: الفرات نيوز

 أعلن المجلس العالمي للذهب، اليوم الأربعاء، عن إحتياطي العراق من الذهب خلال شهر كانون الثاني.وقال المجلس في إحصائية نشرها على موقعه، إن "احتياطي العراق من الذهب بلغ 96.3 طناً خلال شهر كانون الثاني، بعد ان اشترى 6.5 أطنان خلال ايلول الماضي من عام 2018"، مبينا ان "هذه الاحتياطيات تمثل 6.4% من باقي العملات الاخرى".
واضاف، أن "العراق ما يزال يحافظ على المرتبة 37 عالميا من حيث هذه الاحتياطيات من اصل 100 دولة مدرجة في الاحصاءات المالية الدولية للاحتياطيات العالمية للذهب، وعلى المرتبة الخامسة عربيا حيث جاء بعد كل من السعودية ولبنان والجزائر وليبيا".
واشار المجلس، الى ان "احتياطيات دول العالم من الذهب ارتفع لشهر كانون الثاني بمقدار 135 عن عن شهر كانون الاول الماضي لتبلغ 33 الف و872 طنا"، مبينا ان "الولايات المتحدة الامريكية احتلت المرتبة الاولى عالميا من حيث هذه الاحتياطيات التي بلغت 8.133.5 طنا، تليها المانيا بـ 3.369 طنا".
يذكر ان مجلس العالمي للذهب والذي يقع مقرها في المملكة المتحدة يمتلك خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالعوامل المسببة لتغيير السوق ويتكون اعضاءه من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم وأكثرها تقدماً.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني