تونس.. إضرابات ومطالبات باستقالة حكومة الشاهد    اليابان تفوز على اوزبكستان وتتصدر مجموعتها في البطولة الاسيوية    المنتخب الوطني يتوجه إلى أبو ظبي إستعداداً لدور الـ 16    اليوم.. قمة خليجية آسيوية يترقبها العراق    نجم المنتخب الوطني: لا نشغل بالنا بخصم ثمن النهائي    اسعار النفط تتراجع مع اقتراب إنتاج الخام الأمريكي من معدل غير مسبوق    البنك المركزي يعلن المصادقة على تمويل عدد من المشاريع    ظريف يقدم نصيحة للعراق في اعادة الإعمار    بريطانيا تعلن تقديم استراتيجية تنموية لمساعدة العراق في تحقيق الاصلاح الاقتصادي    اعتقال متهم بالنصب والاحتيال وآخر يبتز الفتيات في نينوى   

أخـبـار الـعــراق 


المحكمة الاتحادية للفرات: توجيه أي إتهامات لرئيسي الجمهورية والوزراء ستكون معطلة

المصدر: الفرات نيوز

أوضحت المحكمة الاتحادية العليا، دورها بخصوص توجيه الاتهامات إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء والوزراء.

وقال المتحدث باسم المحكمة الاتحادية إلياس الساموك، في حوار مع إذاعة مؤسسة الفرات "بالنسبة لاختصاص المحكمة الاتحادية العليا للفصل في الاتهامات الموجهة للعناوين الواردة في النص الدستوري يمكن اعتباره معطلاً كون النص انتهى بعبارة {ينظم ذلك بقانون}، وهذا القانون لم يصدر لغاية الان".
وبين، أن "تقدير الموقف السياسي يعود للمراقبين والمختصين، ونحن لا نتدخل في الشان السياسي كون عملنا دستوري وقانوني بحث".
وأشار الى أن "المحكمة الاتحادية العليا هي بوابة الحريات العامة وتعمل وفق الاختصاصات المنصوص عليها في الدستور والقانون ولا سلطان عليها لغير القانون وتعقد جلساتها بنحو علني، ورغم أن القانون يخولها تحويل جلساتها إلى سرية لكنها لم تحول اي جلسة إلى سرية، بل حرصت على تواجد وسائل الاعلام في جلساتها لكي يطلع الكافة على اجراءاتها".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني