مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

أخـبـار الـعــراق 


التعليم النيابية تحدد 3 رسائل في رفع صورة صدام بجامعة الأنبار

المصدر: الفرات نيوز

حددت لجنة التربية والتعليم النيابية 3 رسائل في رفع صورة المقبور صدام خلال احتفالية بجامعة الأنبار.

واقدم عدد من طلبة احدى كليات جامعة الانبار الاثنين، برفع صورة المقبور صدام حسين خلال الاحتفال بعيد تأسيس الجامعة، ما اثار غضب واستهجان الشارع العراقي بهذا العمل.
وقال عضو اللجنة رياض المسعودي لوكالة {الفرات نيوز} ان" الذي حصل في جامعة الانبار مؤلم ونحن نعيش أيام فرحة النصر على عصابات داعش الإرهابية".
وأشار الى ان" فع صورة المقبور صدام في جامعة الانبار فيها ثلاث رسائل وهي ان هناك خلايا نائمة لداعش وعدم استقلالية الجامعات والتدخلات السياسية"، موضحاً ان" هناك مؤشر سياسي بين الكتل المتنافسة في الانبار ومايجري تحت قبة البرلمان ولدينا رؤية للتخلص من هذه الشوائب".
المسعودي اكد ان" لجنته ستلتقي بوزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل لتقديم رؤية شاملة تستند على أسس منطقية في إدارة الجامعات وتغذية الجامعيين وإعادة النظر في المناهج وترتيب الأقسام الداخلية وامور أخرى".
وأشار الى ان" أهالي الأنبار شيوخاً وسياسيين وجامعات هم بريئين من هذه العملية الكريهة، فهناك ايادي ظالمة تحاول خرق النسيج العراقي ونحن في هذه القضية نفصل بين أهالي الانبار والفئة الضالة التي تحاول ان تذكرنا بساحات الاعتصام وتسهيل قدوم الإرهاب"، مستدركاً ان" ماجرى لا ينسجم مع حجم التضحيات التي قدمت بمعارك التحرير".
وشدد عضو لجنة التربية والتعليم النيابية على" ضرورة الاهتمام الاهتمام بالتربية والتعليم والصحة أكثر من الوزارات الأمنية".
واختتم المسعودي حديثه {للفرات نيوز} قائلاً ان" رفع صورة المقبور صدام اكبر من طلبة داخل جامعة، فالموضوع فيه جلبة سياسية تسعى لتعكير صفوة الاحتفال بالنصر"، داعياً الى" إعادة استقلالية الجامعات وان لا تكون ميدانا للصراعات والاحتفالات غير المنضبطة".
وأصدرت رئاسة جامعة الأنبار، توضيحاً بشأن رفع صورة للطاغية المقبور صدام في حفل بإحدى كلياتها قالت فيه ان، صورة رُسمت واعدت مسبقاً {قبل الحفل} وفق طريقة حديثة للرسم حيث لاتظهر الصورة الا بعد معاملتها بمادة معينة، مشيرة الى اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق الطلبة والملاك المشرف على إقامة الحفل.
من جانبه وجه وزير التعليم قصي السهيل بفتح تحقيق عاجل حول فيديو يظهر رفع صورة للنظام البائد في جامعة الانبار.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني