مع تصاعد المظاهرات الأميركية.. حظر التجوال في 40 مدينة وحالة طوارئ في 3 ولايات وترامب يلوح بالقوة العسكرية    ترودو يؤكد "إصغاءه الى غضب" الكنديين السود    الدولار يهبط أمام الروبل الروسي إلى أدنى مستوى منذ 6 مارس 2020    الأزمة النيابية تستبعد تمديد الحظر الشامل    التربية النيابية: مقترح جديد بشأن مصير الصفوف المنتهية    ترامب يتهم معظم حكام الولايات بـ"الضعف" ويدعو إلى تشديد الإجراءات ضد أعمال العنف    كوكب بحجم الأرض يدور حول أقرب نجم يثير فضول العلماء    ذي هيل: السود يقتلون بأميركا بلا سبب ولا عقاب للقتلة.. لقد طفح الكيل    مقال في غارديان: نار ووباء وبلد في حالة حرب مع نفسه.. رئاسة ترامب انتهت    "عملاق الأدوية" ينضم لسباق لقاحات كورونا.. والموعد أكتوبر   

مــنـــوعــات 


5 نصائح ضرورية لتفادي الأزمات القلبية خلال الشتاء

المصدر: سبوتنيك

تشير التقارير الطبية إلى أن الشتاء هو موسم ارتفاع معدل الأزمات القلبية، وأن نسبة الوفاة الناتجة عنها تتضاعف. ذكر تقرير نشر في دورية جمعية القلب الأمريكية، أنه استنادًا إلى بيانات طبية ومعلومات عن الطقس، خلال فترة تزيد عن 15 عاما، ربط الباحثون بين زيادة التعرض للنوبات القلبية وانخفاض درجة حرارة الجو والضغط الجوي وزيادة سرعة الرياح وتراجع فترات سطوع الشمس؛ وذلك بحسب وكالة "رويترز".

 المجموعة التالية من الإجراءات البسيطة تقلل من خطر الأزمات القلبية خلال أشهر البرد:
1- لا تعرض نفسك لدرجات برودة شديدة، واحرص على ارتداء جوارب في البيت لتدفئة القدمين، وقفّازات خارج البيت في المناطق الباردة لضمان تدفئة الأطراف.
2- خذ حماماً دافئاً كلما شعرت بالبرودة وتأكّد من سخونة الماء.
3- الوجبات الثقيلة الغنية بالدهون تضع عبئاً إضافياً على القلب، لذا تناول الطعام باعتدال.
4- قلل ملح الطعام، واحرص على شرب الماء بانتظام.
5- تناول المزيد من الخضروات والحبوب والألياف.

      

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني