إيران: لا توجد أسباب لشن حرب في منطقة الخليج    الجيش الأفغاني: مقتل عشرات من "طالبان" بينهم 16 قياديا    قارب شمالي دخل المياه الإقليمية... "دفاع" كوريا الجنوبية تبدأ "التأهب"    تحرير مختطف بعد 20 دقيقة من خطفه في أيسر الموصل    مقتل اربعة دواعش بينهم مساعد والي البادية في نينوى    مقتل ارهابيين اثنين وتدمير وكر بقصف جوي في ديالى    اعتقال 10 مطلوبين بقضايا جنائية وارهابية في ديالى    العثور على منصة الصاروخ الذي استهدف عمليات نينوى أمس    وفد مكتب سماحة المرجع الحكيم برئاسة السيد رياض الحكيم والوفد المرافق له يزور جامعة سيام المعروفة في بانكوك ويشارك في مراسم إحياء ذكرى الشيخ أحمد القمي    عضو بمجلس كربلاء :المقالع المتجاوزة ازدادت 100% ومسؤولون متنفذون يحولون اراضي المحافظة الى كهوف وحفر   

مــنـــوعــات 


3 أسباب لضعف المثانة المسبب للتبول اللاإرادي!

المصدر: RT

يعتقد معظمنا أن التبول اللاإرادي أو "السلس البولي" حالة تعاني منها السيدات المسنات فقط، ولكن في الواقع، تؤثر هذه الحالة على النساء بمختلف الأعمار، لمجموعة متنوعة من الأسباب.

وتتعمد النساء إبقاء هذا الأمر سرا لسنوات قبل طلب المساعدة، في حين يمكن أن يكون الأمر ناجما عن ضعف المثانة بشكل عام. وفيما يلي الأسباب الرئيسة الثلاثة لضعف المثانة:

1- سلس البول العصبي

وهو أكثر أنواع سلس البول شيوعا لدى النساء، وغالبا ما يترافق مع الحمل وانقطاع الطمث. وتعاني 60% من النساء من ضعف في المثانة، سواء أثناء الحمل أو بعده.

ويمكن أن تحدث هذه الحالة بسبب ضعف عضلات قاع الحوض، ما يؤدي إلى تسرب صغير عندما تكون المثانة تحت الضغط، عند السعال أو العطاس أو الضحك أو أثناء ممارسة الرياضة.

2- حث سلس البول

ويُعرف أيضا باسم المثانة مفرطة النشاط، ويحدث التسرب البولي إلى جانب حافز مفاجئ، مكثف، لا يمكن السيطرة عليه.

ويمكن أن تزداد الحالة سوءا بعد شرب الكثير من الكافيين أو الكحول، وعدم شرب ما يكفي من السوائل الأخرى، أو بسبب التهابات المسالك البولية.

3- سلس البول الفائض (احتباس البول المزمن)

وفي هذه الحالة، لا يتم تفريغ المثانة تماما عند التبول، ويمكن أن يكون ذلك بسبب انسداد المثانة لدى النساء، عند تكون حصوات بولية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني