نشاط لافت للجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان    ترامب يستعد لتوجيه ضربة اقتصادية جديدة للصين!    الدفاع الروسية: الجيش السوري يقضي على أكثر من 150 مسلحا لـ"النصرة" جنوب إدلب    إعلان خطة زيارة ذكرى إستشهاد الإمام علي {ع} في النجف الأشرف    القبض على ارهابي شارك بالهجوم على مراكز شرطة في الانبار    القبض على متهم بحوزته أختام أثرية معدة للتهريب في الكاظمية    بالأرقام.. داعش تواصل نشر الأخبار الكاذبة    الشرطة الألمانية تداهم 11 مدينة للقبض على عصابة عراقية    استخبارات ومكافحة ارهاب النجف تقبض على 46 مطلوبا    الإنتربول: لن نسلم محافظ كركوك السابق لغير بغداد   

عـلـوم و تكنـلوجيـا 


العلماء يحذرون من طوفان عالمي جديد

المصدر: سبوتنيك

قد تغمر الأرض بأكملها بسبب خندق ماريانا. استنتج الخبراء الأمريكيون أن كمية كبيرة من المياه تتدفق عبر خندق ماريانا. وقد أظهرت دراساتهم أن أعمق نقطة على سطح الأرض هي نوع من ثقوب التصريف التي تمتص الكيلومترات المكعبة من المياه من المحيط.

أرخبيل أرض فرانس جوزيف في بحر بارنتس في منطقة القطب الشمالي - يخت للأبحاث العلمية Alter Ego
وفقا للموقع الإلكتروني لـ "Nature"، شكل خندق ماريانا الصفائح التكتونية في المحيط الهادئ والفلبين. يبدو أن أحدهم يغطس تحت الآخر، ويسحب الماء خلفه. وقد كان يعلم الخبراء ذلك من قبل، ولكن أظهرت دراسة جديدة أن المياه تتسرب أكثر ب 4.3 مرة مما كان يعتقد سابقا. ويتسرب ماء فقط من خلال خندق ماريانا لوحده حوالي ثلاثة كيلومترات مكعبة من الماء، وقد يكون هناك العديد من مثل هذه التسريبات إلى أحشاء الأرض.

وأكد العلماء، أنه يوجد محيطات تحت الأرض، وتصب فيها بانتظام مياه من السطح. وتوصل الخبراء إلى استنتاج بعد معالجة 600 ألف صورة زلزالية، مفاده أنه على الأقل في مكانين — تحت أمريكا الشمالية وتحت الجزء الشرقي من أوراسيا — توجد خزانات مياه ضخمة في الحجم.

ويعتقد بعض الباحثين أن المياه التي تراكمت في الأعماق في يوم من الأيام يمكن أن تخرج، مما سيؤدي إلى طوفان جديد.

ويعتقد البعض الأخر من العلماء أن "ثقب الصرف" يعمل من أجل مصلحة الكوكب، حيث أنه يسرب بعض المياه الذائبة من الأنهار الجليدية في أنتاركتيكا وغرينلاند إلى أحشاء الأرض. وبفضل هذه العملية، يرتفع مستوى المحيط العالمي بمعدل أبطأ بكثير.

      

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني