نشاط لافت للجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان    ترامب يستعد لتوجيه ضربة اقتصادية جديدة للصين!    الدفاع الروسية: الجيش السوري يقضي على أكثر من 150 مسلحا لـ"النصرة" جنوب إدلب    إعلان خطة زيارة ذكرى إستشهاد الإمام علي {ع} في النجف الأشرف    القبض على ارهابي شارك بالهجوم على مراكز شرطة في الانبار    القبض على متهم بحوزته أختام أثرية معدة للتهريب في الكاظمية    بالأرقام.. داعش تواصل نشر الأخبار الكاذبة    الشرطة الألمانية تداهم 11 مدينة للقبض على عصابة عراقية    استخبارات ومكافحة ارهاب النجف تقبض على 46 مطلوبا    الإنتربول: لن نسلم محافظ كركوك السابق لغير بغداد   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الاتحاد الأوروبي يدعو للتخلي عن الدولار واستخدام اليورو

المصدر: سبوتنيك

يجب إعطاء الأولوية لاستخدام العملة الأوروبية في تنفيذ المعاهدات الدولية. نشرت المفوضية الأوروبية العديد من المقترحات لتعزيز دور اليورو على المسرح العالمي. أحد هذه التدابير هو استخدام اليورو بدلاً من الدولار في المعاهدات الدولية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالطاقة. روسيا تتخلص من "إملاءات" الدولار وقالت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي: "لا تزال التجارة الأوروبية تتداول باستخدام الدولار الأمريكي، حتى في بعض الأحيان الدول الأوروبية فيما بينها، وهذا يسبب مخاطر للعملة والسياسة على حد سواء".

كما أيدت المفوضية الأوروبية التوصيات الخاصة بانتشار أوسع لعملة اليورو ودعت الدول الأعضاء في المنظمة إلى استخدام اليورو "في المجالات الاستراتيجية".

وفي الوقت نفسه، تسعى الشركات الروسية للتخلص من العملة الأمريكية. لقد أطلق الاقتصاديون على هذا الاتجاه بداية "إضفاء الطابع الديموغرافي على الاقتصاد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني