موسكو والخرطوم تدرسان جدوى إطلاق محطة كهروذرية عائمة في السودان    أردوغان يعلن عن عملية عسكرية لتطهير شرقي الفرات من الإرهاب    الحكومة تعلن عزمها إجراء تعداد سكاني يشمل إقليم كردستان    مصدر يكشف عن مرشح عبد المهدي البديل عن الفياض    تمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء    القبض على الداعشي الجوال بعملية في الكرخ    مشية عشائرية في الناصرية تتحول الى مجزرة    القبض على 17 مطلوباً في الموصل نصفهم دواعش    العثور على مخزن سلاح تابع لداعش غربي سامراء    ف 16 العراقية تقصف داخل سوريا وتقتل 44 داعشياً   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


الاتحاد الأوروبي يدعو للتخلي عن الدولار واستخدام اليورو

المصدر: سبوتنيك

يجب إعطاء الأولوية لاستخدام العملة الأوروبية في تنفيذ المعاهدات الدولية. نشرت المفوضية الأوروبية العديد من المقترحات لتعزيز دور اليورو على المسرح العالمي. أحد هذه التدابير هو استخدام اليورو بدلاً من الدولار في المعاهدات الدولية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالطاقة. روسيا تتخلص من "إملاءات" الدولار وقالت المفوضية الأوروبية في بيان صحفي: "لا تزال التجارة الأوروبية تتداول باستخدام الدولار الأمريكي، حتى في بعض الأحيان الدول الأوروبية فيما بينها، وهذا يسبب مخاطر للعملة والسياسة على حد سواء".

كما أيدت المفوضية الأوروبية التوصيات الخاصة بانتشار أوسع لعملة اليورو ودعت الدول الأعضاء في المنظمة إلى استخدام اليورو "في المجالات الاستراتيجية".

وفي الوقت نفسه، تسعى الشركات الروسية للتخلص من العملة الأمريكية. لقد أطلق الاقتصاديون على هذا الاتجاه بداية "إضفاء الطابع الديموغرافي على الاقتصاد".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني