الحكومة تعلن عزمها إجراء تعداد سكاني يشمل إقليم كردستان    مصدر يكشف عن مرشح عبد المهدي البديل عن الفياض    تمديد ساعات فتح المنطقة الخضراء    القبض على الداعشي الجوال بعملية في الكرخ    مشية عشائرية في الناصرية تتحول الى مجزرة    القبض على 17 مطلوباً في الموصل نصفهم دواعش    العثور على مخزن سلاح تابع لداعش غربي سامراء    ف 16 العراقية تقصف داخل سوريا وتقتل 44 داعشياً    عبد المهدي: مرشحو الداخلية والدفاع من خيارات الكتل وسنرسل وفداً لواشنطن    نائب ترامب يجدد لعبد المهدي دعم العراق ويشيد بإفتتاح الخضراء   

تـقـاریــر و دراســات 


الشاي الأخضر مفيد للعظام

المصدر: RT

أعلن علماء جامعة بكين الصينية أن الشاي الأخضر مفيد جدا للعظام، لأنه يساعد في تقوية متانتها، وقد بينت نتائج دراستهم أن تناول الشاي الأخضر يخفض خطر كسور العظام بنسبة 12%.

ويقول الخبراء إن "تناول الشاي الأخضر بصورة دورية منتظمة يحسن كثافة العظام، ما يجعلها أكثر متانة ويقلل من خطر الإصابة بالكسور".

ويؤكد هذا الرأي نتائج تحليل معلومات عن أكثر من 450 ألف شخص، حيث تأكد الباحثون من أن الذين يشربون الشاي الأخضر على مدى 30 سنة، نادرا جدا ما يصابون بكسور العظام في سن الشيخوخة، مقارنة بأقرانهم الذين نادرا ما كانوا يتناولون الشاي الأخضر.

وقد اكتشف الباحثون، أنه "لدى الذين باشروا بتناول الشاي الأخضر مع بداية الدراسة، والذين يتناولونه على مدى ثلاثين سنة، انخفضت حالات كسور عظام الحوض بنسبة 20 و30% على التوالي". ويعلل الخبراء هذا باحتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من المركبات العضوية، كالفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر الدقيقة بما فيها الفلور والكالسيوم والمغنيسيوم .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني