مصدر أممي: "داعش" يحاصر 200 أسرة في سوريا    المسابقات تكشف عن إياب ونصف نهائي بطولة الكأس    تغيير في ملاعب وجدول مباريات الدوري الممتاز اليوم    مدرب الديوانية: مباراتنا امام الزوراء تمثل تحدياً خاصاً    جنرال إلكتريك تزود محطة القدس الكهربائية بتوربين متطور    الكمارك تحذر المستوردين بإجراء خطير    إرتفاع ضريبة إستيراد السيارات في العراق    أمريكا تكشف عدد قواتها في العراق وتعلن الاستعداد للإنحساب بحالة واحدة    المفوضية تناقش تعديل قانون الأحزاب    ما لم تره عين بشر... علماء يرسمون أول خريطة كاملة للكون   

تـقـاریــر و دراســات 


الشاي الأخضر مفيد للعظام

المصدر: RT

أعلن علماء جامعة بكين الصينية أن الشاي الأخضر مفيد جدا للعظام، لأنه يساعد في تقوية متانتها، وقد بينت نتائج دراستهم أن تناول الشاي الأخضر يخفض خطر كسور العظام بنسبة 12%.

ويقول الخبراء إن "تناول الشاي الأخضر بصورة دورية منتظمة يحسن كثافة العظام، ما يجعلها أكثر متانة ويقلل من خطر الإصابة بالكسور".

ويؤكد هذا الرأي نتائج تحليل معلومات عن أكثر من 450 ألف شخص، حيث تأكد الباحثون من أن الذين يشربون الشاي الأخضر على مدى 30 سنة، نادرا جدا ما يصابون بكسور العظام في سن الشيخوخة، مقارنة بأقرانهم الذين نادرا ما كانوا يتناولون الشاي الأخضر.

وقد اكتشف الباحثون، أنه "لدى الذين باشروا بتناول الشاي الأخضر مع بداية الدراسة، والذين يتناولونه على مدى ثلاثين سنة، انخفضت حالات كسور عظام الحوض بنسبة 20 و30% على التوالي". ويعلل الخبراء هذا باحتواء الشاي الأخضر على نسبة عالية من المركبات العضوية، كالفيتامينات ومضادات الأكسدة والعناصر الدقيقة بما فيها الفلور والكالسيوم والمغنيسيوم .

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني