عمليات الفرات الأوسط تعلن نجاح خطة الزيارة الشعبانية    القبض على متهم بحوزته مواد طبية وأدوية غير مرخصة في نينوى    الخارجية النيابية: الدول التي لم تتفق فيما بينها اجتمعت ببغداد    اخماد حريق نشب في الجامعة التكنولوجية واسعاف خمس طالبات    توقيف مفرزة الـFPS بمستشفى الفيحاء إثر مقتل إمرأة بردهة الاطفال    قيادة شرطة البصرة تتوعد الضباط المخالفين في الدكة العشائرية    القبض على منتحل صفة جهاز استخباري لإبتزاز المواطنين في نينوى    بحضور صالح والحلبوسي..عبد المهدي لرؤساء برلمانات دول الجوار: العراق نقطة التقاء الاشقاء    رئيس الجمهورية يعلق على قمة برلمانات دول الجوار    الحلبوسي بقمة بغداد: لم يعد العراق قلقاً من المحاور والإنحياز لأحد   

أخبـــار العــالــم 


وصول وفد الحوثيين إلى العاصمة السويدية للمشاركة في مشاورات السلام اليمنية

المصدر: RT

أعلنت قناة "المسيرة" التلفزيونية التابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، مساء الثلاثاء، عن وصول وفد الجماعة إلى العاصمة السويدية ستوكهولم للمشاركة في مشاورات السلام.

وكان الوفد المفاوض عن جماعة الحوثيين غادر، عصر اليوم الثلاثاء، مطار صنعاء الدولي متجها إلى السويد للمشاركة في المشاورات المزمع إجراؤها خلال الأيام القادمة برعاية الأمم المتحدة في العاصمة السويدية.

ورافق الوفدَ على متن الطائرة الكويتية المبعوث الأممي الخاص إلى الشأن اليمني، مارتن غريفيث.

فيما أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية،​ هيذر ناويرت، خلال مؤتمر صحفي، دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الدولي إلى اليمن، واصفة المحادثات بين الحوثيين والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا بأنها "خطوة أولى حيوية".

من جهته، أورد أحد أعضاء الوفد الحكومي، وزير الرياضة، حمزة الكمالي، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن وفده سيتوجه إلى العاصمة السويدية في الساعة 6:30 صباح يوم الأربعاء.

وفي وقت سابق أفاد دبلوماسيون في السفارة الروسية لدى اليمن، بأن مشاورات السلام ستجري في الفترة ما بين 5 و14 ديسمبر بضواحي مدينة أوبسالا السويدية، مؤكدين موافقة كلا الطرفين على المشاركة فيها.

فيما أكد مستشار الرئيس اليمني، عضو الوفد المفاوض، عبد العزيز الجباري، أن المشاورات ستبدأ يوم 6 من ديسمبر، مشددا على أن وفد الحكومة المعترف بها دوليا لن يتوجه إلى السويد قبل وصول وفد الحوثيين إليها.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني