أطباء فرنسيون يوصون بفيتامين لمقاومة كورونا.. وهذه 3 مجموعات من الأغذية تحويه    لا تتبعي أنظمة التخسيس التقليدية.. إليك حمية غذائية تناسب شكل جسمك    التونة المعلبة مفيدة جدا لكنها قد تكون ضارة أيضا.. تعرف على 4 من أضرارها    روسيا.. اعتقال مئات المحتجين وموسكو تستوضح من السفارة الأميركية نشر خرائط للتحركات    بيان اجتماعات بوزنيقة: الاتفاق على تشكيل فرق عمل تتخذ خطوات بشأن المناصب السيادية في ليبيا    النرويج تشدد إجراءات العزل لمكافحة سلالة لفيروس كورونا أسرع انتشارا    سفير إثيوبيا لدى السودان يغادر جوا بعد منعه من عبور الحدود برا    الرافدين يحدد قروض شراء الوحدات السكنية بـ 100 مليون دينار    هل ينجح شعار (صنع في العراق) ؟    إيطاليا تسجل 13331 إصابة و488 وفاة جديدة بفيروس كورونا   

مــنـــوعــات 


لماذا فقد الكثيرون في العصر الحجري أصابعهم؟

المصدر: RT

يتميز فن الكهوف الذي اكتشف في جميع أنحاء العالم بطبعات يدوية واضحة باللون الأصفر والأصباغ القديمة الأخرى.

وتفتقد هذه الطبعات بشكل منتظم إلى أجزاء من الأصابع، ويعتقد العلماء أن إنسان ما قبل التاريخ قطع أصابعه كجزء من طقوس دينية.

ويقول العلماء أيضا إن الأصابع المفقودة قد تكون نتيجة للبيئة القاسية في عصور ما قبل التاريخ، وقد يكون الصقيع والحوادث والحيوانات من الأسباب المحتملة الأخرى لفقدان الأصابع.

وقال عالم الآثار مارك كولارد، من جامعة سايمون فريزر في كندا، إن "بتر الأعضاء هو سلوك شائع إلى حد ما في العديد من المناطق في الماضي القريب".

وأضاف قائلا: "يبدو أن البيانات المتاحة تتناسب بشكل معقول مع فرضية مفادها أن بعض الأشخاص من العصر الحجري القديم كانوا يقومون ببتر أصابعهم لغرض التضحية الدينية".

كما ادعت بعض التفسيرات والنظريات أن الناس القدماء ربما بتروا أصابعهم باعتبارها طريقة للتعبير عن الحزن والحداد وفقدان أحد أفراد الأسرة، إلا أن العلماء ذهبوا إلى أن التفسير الأكثر ترجيحا هو أنهم اعتمدوا هذه الطريقة بمثابة تضحية دينية.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني