انطلاق واحدة من أكبر حملات التطعيم ضد كورونا بالعالم    "الغارديان": اسطنبول تواجه خطر الجفاف خلال 45 يوما    إندونيسيا.. محققون ينجحون بتنزيل مسجل بيانات الطائرة المنكوبة    "لو فيغارو": معارضو 5G يحرقون برج ترحيل ويحرمون 1.5 مليون فرنسي من الاتصالات    البرازيل.. انهيار النظام الصحي بمدينة ماناوس في مواجهة كورونا    إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا    الأعرجي وحسين يؤكدان على تطوير علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي    مساع برلمانية لتشريع قانون معالجة العشوائيات    رئيس الجمهورية ووزير التعليم يناقشان برامج الجامعات العلمية والخدمية    الاستخبارات العسكرية تعتقل عصابة مخدرات مكونة من 20 شخصاً ببغداد   

أخبـــار العــالــم 


حكومة فرنسا تعلّق الضرائب على الوقود وتجمّد أسعار الغاز والكهرباء لوقف الاحتجاجات

المصدر: RT

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي بعد احتجاجات "السترات الصفراء" التي عمّت البلاد منذ 17 نوفمبر الماضي، تعليق 3 إجراءات مالية لمدة 6 أشهر، على رأسها قرار فرض ضرائب جديدة على الوقود.

وقال رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، في مؤتمر صحفي بثّ على الهواء مباشرة، اليوم الثلاثاء: "القرارات المتخذة بتجميد الإجراءات الضريبية يجب أن تسمح لنا ببدء الحوار وتهدئة الأوضاع".

وأضاف "المشاورات القادمة يجب أن تكون وطنية، وتجمع ممثلين عن كل الطبقات الفرنسية".

كما لفت رئيس الوزراء الفرنسي إلى أنه "لن يتم رفع أسعار الكهرباء والغاز خلال الشتاء الحالي".

وذكر فيليب، في كلمة له، أن الحكومة لا تقبل أعمال العنف التي وقعت الأسبوع الماضي، وستتم معاقبة كل من قام بأعمال الشغب.

وختم قائلا: "لا ضريبة تستحق أن تضع وحدة البلاد في خطر، ومن أجل تهدئة الأوضاع قررنا اتخاذ ثلاثة إجراءات ضريبية، وهي تجميد زيادة الضرائب على الوقود لمدة ستة أشهر، الامتناع عن رفع أسعار الغاز والكهرباء خلال فصل الشتاء، وأخيرا تجميد التحكم الفني على السيارات".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني