طهران: واشنطن بإجراءاتها الاخيرة أغلقت باب الدبلوماسية للأبد    روسيا تصف العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران بـ"غير المسبوقة" وتعتبرها مبطلة للحوار    اتحاد الكرة يقرر منع دخول منصات "الالتراس" إلى الملاعب    ايرادات العراق النهائية من صادرات النفط لشهر ايار 2019    الحشد الشعبي يعتقل قيادي بداعش شرق الأنبار    امانة بغداد تعلن رفع اكثر من (20) ألف كتلة كونكريتية من مناطق العاصمة    اعتبارا من اليوم.. التشديد على ضبط مخالفة عدم حمل اجازة السوق    الرافدين يصدر توضيحاً بشأن فرض مبالغ اضافية عند استلام الموظف راتبه عن طريق الماستر كارد    في أول تصريح له.. وزير العدل: المرحلة المقبلة من عملنا ستسهم بإعمار الوطن    وزير الخارجية يبحث مع نظيره الألماني أزمات الشرق الأوسط وتحقيق الاستقرار في المنطقة   

أخـبـار الـعــراق 


الدباغ يدعو خليلزاد عدم التدخل والملا يؤكد ان مقترحه يصطدم بعقبة الدستور

المصدر: راديو دجلة

دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الدباغ السفير الأمريكي السابق زلماي خليلزاد الى عدم التدخل بالِشأن الداخلي العراقي لعدم وجود اتصال رسمي له حسب تعبيره.

 

وذكر المتحدث باسم ائتلاف العراقية حيدر الملا أن مقترح خليلزاد بشأن تقاسم رئاسة الوزراء بين اياد علاوي ونوري المالكي مقترح سياسي، لكنه يصطدم بعقبة الدستور.


 

في ما قال الخبير القانوني طارق حرب إن الدستور لا يمنع تولي نوري المالكي رئاسة الوزراء سنتين ليستقيل بعدها ليتولى إياد علاوي الرئاسة للسنتين التي تليهما.
واشار حرب الى أن الضمان في ذلك هو "التعهد بتقديم الاستقالة بعد سنتين من تولي المنصب"، مبينا أنه في حال الإخلال بالتعهد يتولى مجلس النواب سحب الثقة منه أي عزله وإقالته من المنصب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني