وزير الدفاع يطّلع على خطط إسناد الكوادر الصحية وتنفيذ الحظر    تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في النجف الأشرف    الكعبي يصدر بيانآ بشأن تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة بالعراق    مجلس النواب يحدد موعد انعقاد جلسته الاعتيادية    بغداد وأربيل..جولة جديدة من المباحثات للتوصل إلى إتفاق نهائي    أهم 10 فوائد للمشمش    "قسوة غير مبررة"... موسكو تعلق على استهداف مراسلي الصحف خلال تغطية أحداث مينيابوليس    "منظمة العفو الدولية" تهاجم الشرطة الأمريكية لاستخدامها "العنف المفرط" ضد المتظاهرين    صدامات في الولايات المتحدة على الرغم من حظر التجول بعد وفاة فلويد    فوائد القهوة لمنع الاضطرابات الهضمية... وأثرها على تحفيز البكتيريا المعوية   

أخـبـار الـعــراق 


الدباغ يدعو خليلزاد عدم التدخل والملا يؤكد ان مقترحه يصطدم بعقبة الدستور

المصدر: 

دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الدباغ السفير الأمريكي السابق زلماي خليلزاد الى عدم التدخل بالِشأن الداخلي العراقي لعدم وجود اتصال رسمي له حسب تعبيره.

 

وذكر المتحدث باسم ائتلاف العراقية حيدر الملا أن مقترح خليلزاد بشأن تقاسم رئاسة الوزراء بين اياد علاوي ونوري المالكي مقترح سياسي، لكنه يصطدم بعقبة الدستور.


 

في ما قال الخبير القانوني طارق حرب إن الدستور لا يمنع تولي نوري المالكي رئاسة الوزراء سنتين ليستقيل بعدها ليتولى إياد علاوي الرئاسة للسنتين التي تليهما.
واشار حرب الى أن الضمان في ذلك هو "التعهد بتقديم الاستقالة بعد سنتين من تولي المنصب"، مبينا أنه في حال الإخلال بالتعهد يتولى مجلس النواب سحب الثقة منه أي عزله وإقالته من المنصب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني