التجارة تناقش خطة العام الحالي لشركات الوزارة    بمشاركة العراق.. غداً إجراء قرعة بطولة غرب آسيا للشباب    الرياضة النيابية تدعو الفيفا للاسراع بتشكيل هيأة مؤقتة لاتحاد الكرة    نجم واعد يتحدث عن مسيرته في رياضة الكيوكوشنكاي    الفيفا يسمي احمد عباس لإدارة شؤون الاتحاد العراقي    بدء مغادرة ركاب السفينة في اليابان وحصيلة كورونا في الصين تتجاوز ألفي وفاة    الصناعة: خطة لإنتاج 50 ألف مكواة كهربائية    الصناعة تعتزم أفتتـاح مشـروع البراميـل المعدنيـة    زراعة بابل تمنع صيد الأسماك خلال الشهرين القادمين    زراعة النجف: سنحقق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية   

تـقـاریــر و دراســات 


القهوة تساعد في الوقاية من مرض خطير يهدد الكبد

المصدر: RT

أظهرت نتائج دراسة أجراها فريق علمي في مستشفى مايو الأمريكي برئاسة أخصائي أمراض الجهاز الهضمي كريغ، لاميرت، أن تناول فنجان قهوة يوميا يزيد مقدار الوقاية من أمراض الكبد الحادة.

ووفقا للدكتور لاميرت، يمكن أن يوقف تناول القهوة بكميات معتدلة يوميا الالتهابات الأولية لقنوات الصفراء التي تسبب تليف وسرطان الكبد وقصوره.

وقال لاميرت إن "الالتهابات الأولية، تتمثل في التهاب القنوات الصفراوية التصلبي الأولي، وهو مرض مناعي ذاتي وعواقبه مؤسفة".

ويتطور هذا المرض من دون ظهور أعراض واضحة، ويسبب اضطراب تدفق الصفراء وركودها وامتصاصها في مجرى الدم، وهنا يظهر اليرقان. لأن ركود الصفراء وزيادة الضغط في كيس الصفراء بسبب ذلك يحدث تغيرات لا رجعة فيها في خلايا الكبد، ما يؤدي إلى قصورها.

وشملت الدراسة عددا كبيرا من المرضى الذين يعانون من هذا المرض. ووفقا لاستنتاجات لاميرت، يجب ألا تزيد كمية القهوة للوقاية من هذا المرض الخطير عن فنجان واحد في اليوم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني