كورونا اليوم.. دراسة أميركية بشأن إصابة الأطفال بالفيروس وأخرى عن ظهور الأعراض على المتعافين    كبير طهاة يكشف لـ"سبوتنيك" المنتجات التي لا يجب تناولها معا    موجة "كوفيد-19" الثانية قد تجبر العالم على العزلة الذاتية مرة أخرى    النزاهة: السجن عشر سنوات لمدير عام سابق بعد ضبطه متلبساً بالرشوة    العمليات المشتركة تعلن إدخال القطعات الأمنية حالة الإنذار استعداداً للزيارة الأربعينية    القبض على 9 عناصر بداعش ينتمون لما يسمى ولاية العراق في السليمانية    بولندا.. تلميذة تهاجم زميلاتها بسكين    بطاريات حية تتنفس.. اكتشاف الجزيء السري الذي يسمح للبكتيريا بإنتاج الكهرباء    من سيرة "أمير الإنسانية "صباح الأحمد الجابر الصباح    أول دليل قاطع بشأن الكائنات الحية التي تتغذى على الفيروسات !   

تـقـاریــر و دراســات 


القهوة تساعد في الوقاية من مرض خطير يهدد الكبد

المصدر: RT

أظهرت نتائج دراسة أجراها فريق علمي في مستشفى مايو الأمريكي برئاسة أخصائي أمراض الجهاز الهضمي كريغ، لاميرت، أن تناول فنجان قهوة يوميا يزيد مقدار الوقاية من أمراض الكبد الحادة.

ووفقا للدكتور لاميرت، يمكن أن يوقف تناول القهوة بكميات معتدلة يوميا الالتهابات الأولية لقنوات الصفراء التي تسبب تليف وسرطان الكبد وقصوره.

وقال لاميرت إن "الالتهابات الأولية، تتمثل في التهاب القنوات الصفراوية التصلبي الأولي، وهو مرض مناعي ذاتي وعواقبه مؤسفة".

ويتطور هذا المرض من دون ظهور أعراض واضحة، ويسبب اضطراب تدفق الصفراء وركودها وامتصاصها في مجرى الدم، وهنا يظهر اليرقان. لأن ركود الصفراء وزيادة الضغط في كيس الصفراء بسبب ذلك يحدث تغيرات لا رجعة فيها في خلايا الكبد، ما يؤدي إلى قصورها.

وشملت الدراسة عددا كبيرا من المرضى الذين يعانون من هذا المرض. ووفقا لاستنتاجات لاميرت، يجب ألا تزيد كمية القهوة للوقاية من هذا المرض الخطير عن فنجان واحد في اليوم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني