زلزال شدته 7.5 درجة يضرب إندونيسيا    الحوثيون يعلنون استهداف مطاري جازان وأبها بطائرات مسيرة    المجلس العسكري في السودان يرفض المقترح الإثيوبي ويدعو لتوحيد الوساطات    نص رسالة عبد المهدي الى البرلمان    اسعار النفط ترتفع من جديد    الذهب يرتفع لاقرب مستوى له منذ ستة اعوام    ترامب عن العلاقات مع السعودية: لنأخذ أموالهم    الحشد ينقذ أراضٍ زراعية قبل احتراقها في كركوك    بينهم مصريان... السعودية تكشف جنسيات جرحى "هجوم مطار أبها"    قتل انتحاري وتدمير مضافات داعشية شرق ديالى   

أخـبـار الـعــراق 


العتبة الحسينية تكشف بالارقام الدقيقة اعداد زوار الاربعين للعام 1440 هـ

المصدر: موقع نون

pic

pic
 
 

كشف مسؤول شعبة المراقبة الالكترونية في العتبة الحسينية المقدسة عن اعداد الزائرين بشكل دقيق للفترة من 10 صفر الموافق 21 تشرين الأول الجاري ولغاية الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، 20 صفر 1440 الموافق 30 تشرين الأول 2018.

وقال رسول محمد فضاله في حديث خصه لوكالة نون الخبرية، ان "كاميرات المراقبة الدقيقة رصدت اعداد الداخلين الى كربلاء كما في الجدول المرفق، وقد بلغت اعداد الزائرين للفترة من 10 صفر الموافق 21 تشرين الأول الجاري ولغاية الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثلاثاء، 20 صفر 1440 الموافق 30 تشرين الأول 2018، بلغت (11.853.487)".

وأوضح فضاله، انه "يضاف الى الرقم النهائي المذكور اعداد الزائرين من قبل 10 صفر الجاري، وما بعد 20 صفر، حيث من المتوقع ان يشمل العدد التقريبي، حوالي 14 مليون زائر".

 يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية، ويحرص ملايين المسلمين على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشياً على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المدينة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني