عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبــار اقـتصـاديــة 


وكيل وزير الكهرباء للفرات: جرح الطاقة عميق والمكلفين غير المهنين سبب المشكلة

المصدر: الفرات نيوز

كشف وكيل وزير الكهرباء عبد الحمزة هادي، ان المكلفين بإدارة ملف الكهرباء غير مهنين، ما أدى الى تردي الطاقة في عموم البلاد.

وقال هادي لوكالة {الفرات نيوز} اليوم، ان" جرح الطاقة الكهربائية عميق، والوزارة تناولت بطرق غير مهنية للمكلفين في ملفات الوزارة قد يكونون سياسيين ومن خارج الوزارة وهم غير مهنين ما أدى الى هذا التردي تشهده البلاد بين الحين والاخر".
وأضاف ان" خطط وزارة الكهرباء تضع بأولوياتها زيادة تجهيز الساعات الطاقة للمواطن"، مشيرا الى ان" توفير الطاقة موضوع معقد له علاقة بالاستهلاك والنمو الكبير في الزيادة على الطلب والتوسع الهائل في السكان والانشطار والتجاوزات وكل هذا رمى بثقله على البنى التحتية للوزارة التي لا توازي الحاجة المطلوبة للمواطنين".
وأشار هادي الى" تحقيق 16 الف و400 ميغا واط من الطاقة في الصيف الماضي".
وحول توقيع العقود مع شركتي {الكتريك وسيمنز} أوضح هادي قائلا" هي مذكرات تفاهم مع {الكتريك وسيمنز} ستحقق سد النقص الحاصل في الطاقة خاصة في المناطق المحررة والفرات الأوسط"، مبينا ان" مبلغ العقد مع شركة {الكتريك} يصل الى 9 مليار دولار على مدى 4 سنوات وكذلك شركة {سيمنز} بحدود 11 مليار دولار على مدى اربع سنوات ايضاً".
وأشار الى ان" الخطط تحتاج الى دراسة تخصصية واذا مابدات هذه المشاريع بالتوقيتات المحددة بالنتيجة سيبقى ملف الكهرباء لا يلحق بالنمو على الطلب".

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني