عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخـبـار الـعــراق 


اللكاش يدعو عبد المهدي لفضح الكتل الضاغطة لاعادة المحاصصة

المصدر: الفرات نيوز

دعا النائب عن تيار الحكمة الوطني محمد اللكاش، اليوم الاحد، رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بفضح الكتل التي تمارس ضغوطات سياسية لاعادة المحاصصة.

وذكر اللكاش في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، ان "هناك ضغوطا كبيره تُمارس على رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي من قبل بعض الكتل والأحزاب السياسية بتكريس المحاصصة الحزبية والفئوية في كابينته الوزارية"، لافتا الى ان "البعض منهم يفرض اسماء بعينها لغرض شغل مناصب وزاريه. مما حدى برئيس الوزراء المكلف بإبقاء الكابينة الوزاريه22 وزاره رغم المطالبات بترشيقها الى 12 وزارة".
وبين ان "هذه الكتل السياسية التي تطالب بمبدأ المحاصصة اليوم هي نفسها ساهمت بتمرير قانون سانت ليغو المعدل السئ الصيت و تعيين مفوضية انتخابات غير مستقله وكذلك ما شاب العملية الانتخابية من عزوف اكثر من‎%‎80 من أبناء الشعب العراقي عن الانتخابات وما رافق الانتخابات من تزوير وتهكير وبيع للأصوات وحرق المخازن وغيرها".
وجدد النائب محمد اللكاش دعوته الى الكتل السياسية جميعا الى إعطاء الحرية الكاملة لعبد المهدي باختيار كابينته الوزارية وخلاف ذلك ستكون الكتل السياسية في مواجهة الشعب.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني