عبد المهدي يفتح سجل ضحايا عبارة الموصل في دار الضيافة برئاسة الوزراء    المرجعية تطالب بالكشف عن ملابسات حادثة الموصل ومحاسبة المسؤولين عنها    صرف 50 مليون دينار للمنتخب الأولمبي    بعد فوضى الكلاسيكو.. إلغاء باجات أمنية لإتحاد الكرة    رديف الصقور بطلاً لدوري الرديف    استطلاع أمني في غرب الانبار استعداداً لعمليات تطهير جديدة    احتراق مخزن للوثائق الكمركية في واسط ومحافظها يطالب رئيس الوزراء التدخل للتحقيق بالحادث    كشف السبب الرئيس لأمراض القلب القاتلة    رئاسة الوزراء توافق على تعويض فلاحي البصرة المتضررين من السيول وتحدد الموعد    بارزاني للأجهزة الامنية: استقبلوا العراقيين بإبتسامة جميلة ووجه بشوش   

أخبـــار العــالــم 


العفو الدولية تشكك في "حيادية" التحقيق السعودي بمقتل خاشقجي

المصدر: RT

شككت منظمة العفو الدولية، يوم السبت، في "تزاهة" التحقيق السعودي، بشأن مقتل الصحفي جمال خاشقجي، بعد ساعات من إعلان الرياض عن نتائجه.

وقالت راوية راجح، مسؤولة المنظمة عن التحقيق بجرائم الحرب وحقوق الإنسان، في تغريدة عبر "تويتر"، إن "حيادية" أي تحقيق للسلطات السعودية بمقتل خاشقجي "تظل موضع شك وتساؤل".

وأضافت أن العفو الدولية بجانب منظمات أخرى طالبت بأن يكون هناك تحقيق محايد و مستقل من قبل الأمم المتحدة وبطلب من تركيا.

كما شددت راجح على ضرورة أن تكون "جهة التحقيق بمقتل خاشقجي بعيدة عن السلطة المحتمل تورطها في القضية"، حيث قالت في التغريدة: "يستوجب أن تكون جهة التحقيق بعيدة عن ذات السلطة المحتمل تورطها في قتله، لا سيما بعد إنكار هذه السلطة لحقائق جلية لأكثر من أسبوعين، كما أن التصريحات الرسمية لا تجيب عن تساؤلات عديدة وهي بعيدة كل البعد عن الشفافية".

ونشرت مسؤولة المنظمة عن التحقيق بجرائم الحرب وحقوق الإنسان التغريدات إثر إعلان السلطات السعودية، فجر السبت، عن مقتل خاشقجي بسبب "شجار" داخل قنصلية بلاده بمدينة اسطنبول، وذلك بعد 19 يوما على واقعة اختفائه.

كما أعلنت الرياض توقيف 18 شخصا جميعهم سعوديون، لكنها لم تكشف عن مكان جثمان خاشقجي الذي اختفى عقب دخوله القنصلية في 2 أكتوبر.

تعليقات الزوار

الاسم
البريد الالكتروني
النص
الكود الامني